الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

جيش الاحتلال الإسرائيلي يطلق صواريخ اعتراضية فوق بحيرة طبريا

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 10:10 م
جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي صواريخ اعتراضية فوق بحيرة طبريا، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

إدارة بايدن أبلغت إسرائيل عدم تعمد الانجرار لحرب شاملة

كشف إعلام إسرائيلي أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أبلغت الاحتلال الإسرائيلي عدم دعمها دخول الحرب استباقيا أو تعمد الانجرار لحرب شاملة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

 

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن إدارة بايدن أبدت تفهما لحاجة إسرائيل للرد رغم أنها تفضل تجنب تنفيذ مثل تلك العمليات، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

إلى ذلك، أكد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي تضامن مصر مع لبنان في هذا الظرف وأهمية عدم امتداد نطاق الصراع في المنطقة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن نتنياهو تجاهل أسئلة لجنة الخارجية والأمن في الكنيست بشأن احتمال إقالة جالانت، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

أوامر الاعتقال الدولية

 

وقالت وسائل إعلام إسرائيلي إن نتنياهو يقدر أن أوامر الاعتقال الدولية ضده وضد مسؤولين آخرين ستصدر قريبا، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

ولفت إعلام إسرائيلي إلى وجود تقديرات إسرائيلية بأن يوسع حزب الله دائرة الاستهداف لمناطق إضافية قد تصل إلى جنوب حيفا، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

كما أفادت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش يستعد لزيادة هجماته ضد حزب الله باستخدام خطط أعدت مسبقا، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وأكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية على أن قتل المدنيين باستخدام التكنولوجيا يشكل خرقا صارخا للمواثيق الدولية، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وذكر رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية أن بلاده ملتزم بالقرار 1701 بكل مدرجاته وفي اتصالاتنا ندعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن للوقوف مع الحق، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وحذر وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي من حرب إقليمية شاملة مع استمرار التصعيد، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وأكد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي أن التصعيد بين إسرائيل وحزب الله يؤثر سلبا على مفاوضات الهدنة في غزة.

 

وقال رئيس أركان جيش الاحتلال إن إعادة المحتجزين جميعا أحد أهداف الحرب وعلينا تحقيق هذا الهدف سريعا، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

الأمن الإسرائيلي

 

من جانبه؛ أكد وزير الأمن الإسرائيلي على أن الأسبوع الأخير كان الأسوأ في تاريخ حزب الله، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت: تلاحق العمليات يخدم هدفنا وسنستمر في استخدام كافة الوسائل المتاحة لنا.