السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

تفاصيل تنظيم مهرجان سماع الدولي على أرض مصر.. ضيف شرف جديد

الثلاثاء 24/سبتمبر/2024 - 12:06 م
مهرجان سماع الدولي
مهرجان سماع الدولي

كشفت سهام إسماعيل، المدير التنفيذي لمهرجان سماع الدولي، تفاصيل تنظيم المهرجان على أرض مصر، موضحة أن كل نسخة من المهرجان تشهد مشاركة دول عالمية جديدة.


وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع نهاد سمير، مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن كازاخستان هي ضيف شرف المهرجان لأول مرة، وهناك باكستان والجزائر وجيبوتي ورومانيا واليونان وسوريا إضافة إلى الفرق المصرية.


وأوضحت أن المهرجان يتميز بالإقبال الجماهيري الكبير، لأن المهرجان متفرد بوجود ورشة دولية تجمع كل الثقافات المختلفة على أرض مصر يقدمها الفنان انتصار عبد الفتاح.

نشر السلام والثقافة والمحبة والتواصل الإنساني


وأكدت أن المهرجان يهدف لنشر السلام والثقافة والمحبة والتواصل الإنساني والفني بين الثقافات المختلفة، إلى جانب الحوار الفني والتأكيد على جوهر الأديان.


وفي إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الانسان، تواصل تنفيذ وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية؛ مهرجان ليالي مراكز الشباب تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، ليصل محافظة الدقهلية.


كما تم تنفيذ مهرجان ليالي لمراكز شباب في محافظة الدقهلية بمركز شباب استاد المنصورة، بتنظيم أنشطة متنوعة ما بين ترفيهية ورياضية وفنية وثقافية واجتماعية، بالإضافة إلى تنظيم مسيرة.

 المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان

ومن المقرر أن يتم تنفيذ مهرجانات ليالي مراكز الشباب علي مستوي محافظات الجمهورية في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الانسان).


مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان

وأكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن المهرجان يهدف إلي جذب الشباب إلى مراكز الشباب من خلال مجالات متنوعة للنشاط لتوسيع قاعدة المستفيدين من الأنشطة وتكثيف الأنشطة بمراكز الشباب، صقل و تنمية الوعي الثقافي و الإجتماعي والرياضي لدى الشباب، انتقاء الشباب المتميز و المثالى من خلال تلك الأنشطة الثقافية والرياضية، و تشجيع الشباب على الابتكار والإبداع الثقافي.


وأشار الوزير إلي أهمية المبادرة الرئاسية بداية جديدة، ودورها من خلال برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، حيث تشمل المبادرة تشمل عدداً كبيراً من المبادرات في المجالات، فيما تتبنى وزارة الشباب والرياضة وضع برنامج تنشئة بدنية سليمة للأطفال لبناء جيل رياضي معافى بدنياً وصحياً.