الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

برلمانية تتقدم بسؤال بشأن استراتيجية وزارة التعليم لتوصيل التغذية المدرسية

الأربعاء 25/سبتمبر/2024 - 09:52 ص
ايفيلين
ايفيلين

تقدمت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بسؤال لوزير التربية والتعليم حول موقف وزارة التربية والتعليم من التغذية المدرسية وإستراتيجية وزارة التربية والتعليم بشأن توصيل التغذية المدرسية لجميع المدارس الحكومية والتجريبية بجميع المحافظات.

وأشارت متى فى بيان صحفي لها إلى ضرورة قيام وزارة التربية والتعليم بتوضيح أسلوب توزيع التغذية المدرسية لجميع المدارس الحكومية والتجريبية بجميع المحافظات وضمان توصيلها لكل طالب رحمة به وبأسرته في ظل الظروف الحالية وارتفاع الأسعار وتماشيا مع أحوال الأسر التي لديها طفلان وثلاثة بالتعليم.

وطالبت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بضرورة توفير الوجبة الغذائية التي يحتاج إليها كل طالب أثناء تواجده بالمدرسة ، بهدف رفع العناء عن الأسرة لتلبية إحتياج أطفالهم لغذاء آمن متكامل لنمو الطالب.

وأكدت على ضرورة مناقشة هذا الموضوع فى أسرع وقت ممكن،  نظرا لأهميته لأنه يمس صحة أبناءنا من الطلاب ، لكى يحصلوا على تغذية صحية سليمة لبناء أجسامهم بشكل مثالي.

 

وفي وقت سابق ، أصدر الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كتابًا دوريًا بشأن تنظيم إجراءات وآليات تحصيل قيم مقابل أداء خدمة القيد والتسجيل والحفظ الإلكترونى المقررة بالمادة الخامسة من القرار الوزارى رقم (١٦٢) والصادر بتاريخ ١٢/ ٩/ ٢٠٢٤ بشأن الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات والأنشطة الطلابية التي تؤدى إليهم.

 

قرار التربية والتعليم والتعليم بشأن تحصيل مقابل أداء خدمة القيد والتسجيل والحفظ الالكتروني

ونص قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على التزام السادة القائمين على تحصيل مبالغ قيمة مقابل أداء خدمة القيد والتسجيل والحفظ الالكتروني.

 قرار وزير التربية والتعليم 

وجاء في قرار الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الآتي:

 

- يتم تحصيل مبالغ قيمة مقابل أداء خدمة القيد والتسجيل والحفظ الالكترونى المشار إليها من الطلاب الذين يلتحقون بالدراسة لأول مرة ابتداء من العام الدراسي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ ولمرة واحدة فقط لا غير طوال مدة الدراسة.

 

- يتم تحصيل مبلغ ١٠٠ جنيه فقط لا غير قيمة مقابل أداء خدمة القيد والتسجيل والحفظ الإلكتروني من طلاب المدارس الرسمية الحكومية بكافة أنواعها (الرسمية – الرسمية لغات – الرسمية لغات متميزة ).