الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مانشستر سيتي يستعيد توازنه في كأس الرابطة الإنجليزية.. ونكونكو يقود تشيلسي للتأهل

الأربعاء 25/سبتمبر/2024 - 11:16 ص
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

حقق فريقا مانشستر سيتي وتشيلسي تأهلاً مميزاً إلى الدور الرابع من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم بعد أداء رائع في الجولة الثالثة التي أقيمت أمس الثلاثاء.

قاد النجم الفرنسي كريستوفر نكونكو فريق تشيلسي إلى هذا الإنجاز بتسجيله ثلاثة أهداف "هاتريك" في المباراة التي انتهت بفوز تشيلسي بنتيجة 5-0 على بارو، فيما عاد مانشستر سيتي إلى طريق الانتصارات بفوزه على واتفورد 2-1.

تألق نكونكو يقود تشيلسي للتأهل

برز الفرنسي كريستوفر نكونكو كأحد نجوم الجولة الثالثة، حيث تمكن من تسجيل ثلاثية مذهلة قاد بها تشيلسي لتحقيق فوز كبير على فريق بارو من المستوى الرابع.

تشيلسي

أحرز نكونكو أهدافه في الدقائق 8، 15، و75، مما رفع رصيده إلى 6 أهداف في 7 مباريات منذ بداية الموسم. ورغم هذا التألق، ما زال المدرب الإيطالي إنزو ماريسكا يُفضل الاعتماد على اللاعب السنغالي نيكولاس جاكسون في التشكيلة الأساسية، وهو ما يزيد من تنافسية اللاعبين في تشكيلة الفريق.

 

بالإضافة إلى ثلاثية نكونكو، سجل حارس بارو باول فارمان هدفاً بالخطأ في مرماه في الدقيقة 28، وساهم البرتغالي بيدرو نيتو في تسجيل الهدف الرابع لصالح تشيلسي في الدقيقة 48.

 

هذا الفوز الكبير أضاف دفعة معنوية قوية للفريق الذي يأمل في مواصلة مشواره بقوة في البطولة.

مانشستر سيتي يعود للانتصارات

بعد تعثره بالتعادل 2-2 مع أرسنال في قمة مباريات الدوري الإنجليزي يوم الأحد الماضي، عاد مانشستر سيتي إلى سكة الانتصارات بفوزه على واتفورد من المستوى الثاني (تشامبيونشيب) بنتيجة 2-1.

 

افتتح البلجيكي جيريمي دوكو التسجيل في الدقيقة 5، قبل أن يضيف البرتغالي ماتيوس نونيش الهدف الثاني في الدقيقة 38. في المقابل، سجل واتفورد هدفه الوحيد في الدقيقة 86 عبر اللاعب توم إينس.

مانشستر سيتي

هذا الفوز يعزز من مسيرة مانشستر سيتي في البطولة، حيث يسعى الفريق بقيادة بيب جوارديولا إلى تحقيق مزيد من النجاحات في مختلف المسابقات هذا الموسم.

 

أستون فيلا وليستر سيتي يحجزان مقعديهما في الدور الرابع

كما حقق أستون فيلا فوزاً صعباً على مضيفه ويكامب بنتيجة 2-1. افتتح الأرجنتيني إيميليانو بوينديا التسجيل في الدقيقة 55، وأضاف الكولومبي جون دوران الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 84. وفي الوقت بدل الضائع، سجل العاجي ريشار كوني هدف تقليص الفارق لصالح ويكامب في الدقيقة 90+5، لكن ذلك لم يكن كافياً لحرمان أستون فيلا من التأهل.

 

أما ليستر سيتي، فقد اضطر لخوض مباراة ماراثونية ضد والسال من المستوى الرابع، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي. ليتوجه الفريقان إلى ركلات الترجيح، والتي انتهت بفوز ليستر سيتي بنتيجة 3-0، ليحجز مقعده في الدور الرابع.

الفرق المتأهلة تنتظر قرعة الدور الرابع

مع تأهل مانشستر سيتي وتشيلسي، انضمت أندية مانشستر يونايتد وتوتنهام وبرايتون وستوك سيتي وساوثهامبتون وبريستون وشيفيلد وينزداي وكريستال بالاس وبرينتفورد التي ضمنت تأهلها الأسبوع الماضي. الفرق المتأهلة تنتظر الآن نتائج مباريات الأربعاء، والتي ستشهد مواجهات قوية مثل ليفربول ضد وست هام يونايتد، وأرسنال ضد بولتون.

 

تأجيل مباراة نيوكاسل بسبب الفيضانات

في سياق متصل، تم تأجيل مباراة نيوكاسل يونايتد ضد إي إف سي ويمبلدون بسبب ظهور حفرة في ملعب ويمبلدون نتيجة الفيضانات الغزيرة التي اجتاحت العاصمة لندن هذا الأسبوع. كانت المباراة مقررة يوم الخميس المقبل، إلا أنه تقرر نقلها إلى ملعب "سانت جيمس بارك" في نيوكاسل، على أن تُقام في الأول من أكتوبر المقبل.