الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مخطط حزب الله الإلكتروني لاستهداف انتشار قوات الجيش الإسرائيلي

الخميس 26/سبتمبر/2024 - 09:30 م
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن اكتشافه حسابات مزيفة على الإنترنت استخدمها عناصر تابعة لحزب الله لجمع معلومات استخباراتية حول انتشار قوات الجيش من خلال التواصل مع الجنود.

 

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت على موقعها على الإنترنت (واي نت) عن الجيش الإسرائيلي قوله إنهم "أحيانا يعرفون أنفسهم كأفراد في الجيش الإسرائيلي ويقومون بإجراء اتصالات ومراسلات شخصية مع جنود الجيش، بما في ذلك محادثات مسجلة معهم."

 

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل مسلحين شاركوا في هجوم 7 أكتوبر

 

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز الاستخبارات الداخلية الإسرائيلي (شين بيت) أن طائرات شنت ضربات استهدافية أسفرت عن مقتل قائد قوات النخبة في حركة (حماس)، ومسلح شارك في هجمات السابع من  أكتوبر، بتوجيه من جهاز شين بيت ولواء المدفعية 215، حسب تقرير نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة (يديعوت أحرونوت)، (واي نت).

 

وذكر التقرير أنهما كانا يعملان في مركز قيادة وسيطرة مخبأ في مجمع كان يضم مرسة الفلوجة شمالي قطاع غزة، وأن مسلحي حماس كانوا يستخدمون مركز القيادة والسيطرة لتخطيط هجمات وتنفيذها ضد قوات الجيش الإسرائيلي  ودولة إسرائيل.

 

وأضاف الموقع الإخباري أن قوات الفرقة 162 قتلت 15 مسلحا في رفح في الـ 24 ساعة الماضية.

 

وذكرت تقارير أن القوات الجوية شنت هجوما في رفح استهدف سليمان جواد سليمان أبو لافي الذي شجع على أسر عناصر من الجيش الإسرائيلي واقتيادهم إلى قطاع غزة ووجه قوات من غزة لتنفيذ هجمات داخل القطاع.

 

وقتل شقيقه عبد الله أبو لافي في نفس الهجوم.

 

استهدف مدرسة تأوي نازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة

وفي سياق متصل قتل الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس 15 فلسطينيا على الأقل وأصاب آخرين بقصف جوي استهدف مدرسة تأوي نازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

 

وقالت مصادر طبية في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة :"وصل إلى المستشفى جثث 15 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء (غالبيتهم وصلوا أشلاء ممزقة) وعدد من الجرحى جراء القصف الإسرائيلي".

 

ورجحت المصادر الطبية أن يرتفع عدد القتلى بسبب الاستهداف المباشر لهم داخل المدرسة المكتظة بالنازحين.

 

وقال شهود عيان إن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف مدرسة حفصة في جباليا ما أدى إلى تطاير عدد من النازحين المتواجدين فيها ومقتلهم فيما أصيب آخرون.

 

وأوضح شهود العيان أن القصف الإسرائيلي "جاء مفاجئا مما أدى إلى ارتفاع عدد الضحايا خاصة وأن غالبية النازحين كانوا يتواجدون في ساحة المدرسة".

 

ويأتي ذلك في ظل استمرار الجيش الإسرائيلي لقطاع غزة للشهر الحادي عشر على التوالي منذ بدء حربه واسعة النطاق على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي في أعقاب رده على هجوم عسكري نفذه مقاتلو حماس وفصائل فلسطينية مسلحة على البلدات الاسرائيلية المحاذية للقطاع.