الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله اللبناني يستهدف مستوطنة كريات آتا الإسرائيلية بِخمسين صاروخاً

الخميس 26/سبتمبر/2024 - 10:26 م
 حزب الله
حزب الله

 أعلن حزب الله اللبناني في بيان أن عناصره استهدفوا اليوم الخميس، مستوطنة كريات آتا الإسرائيلية بِخمسين صاروخاً.

 

وقال حزب الله في بيان سابق إن عناصره استهدفوا اليوم الخميس، مدينة صفد في إسرائيل بِثمانين صاروخا.

 

وكان  حزب الله قد أعلن في بيانات منفصلة سابقة أن عناصره استهدفوا اليوم الخميس، قاعدة شمشون الإسرائيلية بِسربٍ من ‏المسيرات الانقضاضية ومستوطنة كريات موتسكين الإسرائيلية ومُجمعات الصناعات ‏العسكرية لشركة رفائيل الإسرائيلية في منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا بِصليات من الصواريخ. كما استهدفوا مستوطنة  كريات شمونة  الإسرائيلية بصواريخ فلق 2. وتصدوا لطائرتين ‏حربيتين إسرائيليتين بأسلحة الدفاع الجوي.

 

 يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و حزب الله، منذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة سكان القطاع.

 

 وكان حزب الله، قد أعلن في بيانات منفصلة سابقة أن عناصره استهدفوا اليوم الخميس، مستوطنة  كريات موتسكين الإسرائيلية ومُجمعات الصناعات ‏العسكرية لشركة رفائيل الإسرائيلية في منطقة "زوفولون شمال مدينة حيفا بِصليات من الصواريخ. كما استهدفوا مستوطنة  كريات شمونة  الإسرائيلية بصواريخ فلق 2. وتصدوا لطائرتين ‏حربيتين إسرائيليتين بأسلحة الدفاع الجوي.

 

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من  أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة سكان القطاع.

 

وكان قد أعلن حزب الله اللبناني قصف مُجمعات الصناعات ‏العسكرية لشركة "رافائيل" في منطقة ‏زوفولون شمالي مدينة حيفا بِصليات من الصواريخ. 

 

تعد شركة رافائيل للأنظمة القتالية المتقدمة مملوكة  لدولة إسرائيل، متخصصة في تطوير أنظمة التسليح والدفاع للمساحات الجوية والبرية والبحرية، وكذلك في تطوير الحلول في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وجمع المعلومات الاستخباراتية ومعالجتها والحرب السيبرانية. 

 

و تعمل رافائيل في هيكل من سبعة أقسام ، ثلاثة منها أقسام أعمال - قسم الدفاع الجوي ، قسم الجو والاستخبارات وقسم الأرض والبحر.

 

وتتضمن البيانات المالية الموحدة للشركة بياناتها وبيانات الشركات التابعة لها (مجموعة رافائيل) بلغ حجم مبيعات مجموعة رافائيل في عام 2021 10 مليارات شيكل، حوالي 49٪ منها للتصدير، وبلغت الأرباح المتراكمة لمجموعة رافائيل حتى نهاية عام 2021 حوالي 4.5 مليار شيكل  في 31 ديسمبر 2021 ، وظفت مجموعة رافائيل 9,517 موظفا ، بما في ذلك 8,019 في رافائيل.

 

تشير رافائيل في تقاريرها الدورية إلى أنها تعتمد بشكل كبير على ميزانية وزارة  الدفاع الإسرائيلية، كما أن تآكل ميزانيات الدفاع أو تغيير الأولويات الأمنية في دولة إسرائيل قد يضعف تنفيذ العقود ويضر بالنتائج المالية للشركة.