السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الخارجية يتفقد القنصلية العامة المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية

السبت 28/سبتمبر/2024 - 10:59 ص
لقاء وزير الخارجية
لقاء وزير الخارجية

قام السيد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصرين بالخارج يوم ٢٧ سبتمبر بزيارة مقر القنصلية العامة المصرية في نيويورك، وذلك على هامش مشاركته الحالية في اجتماعات الدورة ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة.

تفاصيل الزيارة


تفقد الوزير عبد العاطي خلال زيارته لمقر القنصلية العامة في نيويورك سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين، مشدداً على ضرورة إيلاء العناية والرعاية اللازمة لشئون المواطنين المصريين المقيمين في نطاق البعثة، وأبرز ما توليه الدولة من أهمية شديدة لشئون المصريين في الخارج والحرص على التواصل معهم وتلبية احتياجاتهم وما يشغله ذلك من أولوية متقدمة لدى الوزارة.
كما حرص السيد الوزير على لقاء بعض ممثلي الجالية المصرية، واستعرض سيادته خلال اللقاء  السياسة الخارجية المصرية إزاء مختلف التحديات والأزمات بالمنطقة، موضحاً الأهمية الكبيرة لدعم الاقتصاد الوطنى وجذب الاستثمارات والعمل على زيادة مشروعات التنمية.
استمع السيد الوزير إلى احتياجات الجالية، وأفكار ممثليها ورؤاهم ومقترحاتهم ومبادراتهم بما ويهدف إلى خدمة المصالح الوطنية.

مطالبة لمجلس الأمن 

وعلى جانب أخر كان وزير الخارجية والهجرة بدر عبد العاطي، قد أكد  اليوم الجمعة "ضرورة اضطلاع مجلس الأمن بمسئولياته واتخاذ الاجراءات اللازمة بما يؤدي إلى وقف الحرب الدائرة وتحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لاطلاق النار في غزة ولبنان، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب اقليمية مفتوحة"، وفق بيان صحفي.

وشدد وزير الخارجية على "الرفض الكامل لأن تكون هناك دولة فوق القانون ولا تخضع للمساءلة" وفق بيان أصدرته وزارة الخارجية المصرية، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

جاء ذلك خلال مشاركة بدر عبد العاطي وزير الخارجية، في المؤتمر الصحفي المشترك لأعضاء اللجنة الوزارية العربية الإسلامية بشأن فلسطين اليوم على هامش الجلسة الطارئة لمجلس الأمن المنعقدة حول الأوضاع في الشرق الأوسط.

 

وفي وقت سابق اليوم، شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة شكّلت حزاماً نارياً امتد من أطراف مخيم برج البراجنة مروراً بمحيط مطعم الساحة على طريق المطار وصولا الى حارة حريك، في الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

وأسفرت تلك الهجمات عن مقتل شخصين وإصابة 76 آخرين بجروح في حصيلة أولية للغارات الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، إضافة إلى سقوط 6 مبان.