السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سينر يتأهل لدور الـ8 ببطولة الصين المفتوحة للتنس

السبت 28/سبتمبر/2024 - 02:55 م
بطولة الصين المفتوحة
بطولة الصين المفتوحة للتنس

تأهل الإيطالي يانيك سينر إلى دور الثمانية ببطولة الصين المفتوحة للتنس للرجال، بعد فوزه على الروسي رومان سفيولين 3 / 6 و6 / 2 و6 / 3 اليوم السبت.

وتمكن سينر من إنهاء المباراة في ساعتين و22 دقيقة.

 

سينر يفوز على سفيولين ويتأهل لدور الـ8 ببطولة الصين المفتوحة للتنس
 

وقال سينر في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين :" مباراة صعبة. إنه لاعب مذهل، وكل مباراة واجهنا فيها بعضنا البعض كانت أشبه بالمعركة".

وأضاف :"كانت هذه هي ثالث مواجهة بيننا، لذلك نحن نعرف بعضنا البعض قليلا".

وأردف :" تحديدا في مثل هذه النوعية من الأيام، عندما ربما تشعر أنك لست في حالتك الطبيعية، فإن إيجاد طريقة للفوز يعني لي الكثير. إنه لاعب مذهل، لذلك كنت أعلم أنني سأضطر لرفع مستواي عندما يتطلب الأمر".

وبهذا الفوز تأهل سينر لمواجهة التشيكي جيري ليتشيكا، الذي تغلب على الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت 3 / 6 و6 / 2 و6 / 1.

وفاز أيضا الإيطالي فلافيو كوبولي على الروسي بافل كوتوف 6 / 4 و6 / 2.

 

الإسبانية "سوريبيس تورمو" تفوز برابع أطول لقاء بتاريخ مسابقات التنس للسيدات

 


 

وفي سياق متصل فازت الإسبانية سوريبيس تورمو برابع أطول مباراة في تاريخ مسابقات التنس للسيدات اليوم الخميس، خلال مشاركتها ببطولة الصين.

سوريبيس تورمو

وصعدت سوريبيس تورمو للدور الثاني في البطولة، المقامة حاليا بالعاصمة الصينية بكين ، عقب فوزها على الصينية جاو شينيو، المشاركة ببطاقة دعوة، في 4 ساعات و15 دقيقة بالدور الأول للمسابقة.

 

وفازت سوريبيس على شينيو بنتيجة 6 / 7 (4 / 7)، 7 / 5، 7 / 5، حيث تأتي تلك المباراة، بعد 8 أيام فقط من فوز الألمانية لورا سيجموند على الصينية وانج شيو بالدور الثاني لبطولة هوا هين، حيث استغرقت مباراتهما 4 ساعات و9 دقائق.

 

وشاركت سوريبيس تورمو /27 عاما/ في أربع مباريات من إجمالي أطول 13 مواجهة في بطولات السيدات المفتوحة، لكن هذه هي المرة الأولى التي تتجاوز فيها 4 ساعات.

 

كما تقدم الألماني ألكسندر زفيريف مركزين في تصنيف الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، ليتواجد في المركز الثاني، وهو أفضل مركز وصل إليه من قبل في مسيرته.