الإثنين 30 سبتمبر 2024 الموافق 27 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

سماع دوي انفجارات في محيط دمشق

الأحد 29/سبتمبر/2024 - 03:35 م
قصف على دمشق
قصف على دمشق

قالت وكالة "سانا" السورية الرسمية للأنباء إن دوي انفجارات تم سماعها في محيط دمشق وأنه يتم التأكد من طبيعيتها.

 

غارة ببيروت

جاء ذلك عقب أن قيام  الاحتلال الإسرائيلي بشن غارة عنيفة على  منطقة بين الشياح والغبيري في الضاحية الجنوبية ببيروت، وسط أنباء عن استهداف علي رضا قائد وحدة بدر بحزب الله اللبناني.

 

وأضافت الوكالة أن الغارة المعادية التي شنها الطيران الحربي قبل قليل في  منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت، استهدفت  شخصية في شقة سكنية.

 

ونقلت وسائل إعلام عن جيش الاحتلال الإسرائيلي قوله إنه قام باستهداف قيادي في حزب الله وأنه يتحقق من نتائج الضربة.

 

أقر حزب الله اللبناني، اليوم السبت، باغتيال علي كركي، القيادي في الحزب بغارة جوية على حارة حريك بالضاحية الجنوبية ببيروت .

 

بيان رسمي

وقال الحزب في بيان له :"كل فخر واعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الى أهل المقاومة والشهداء، القائد الجهادي الكبير الحاج علي كركي (أبو الفضل)، الذي أستشهد مع كوكبة من إخوانه المجاهدين في الغارة الصهيونية الإجرامية على حارة حريك".

 

العثور على الجثة

قال مصدران في حزب الله اللبناني، اليوم، إنه تم العثور على جثة الأمين العام للحزب حسن نصر الله الذي اغتيل جراء غارة جوية إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت.

 

وأضاف المصدران أن الجثة لا يظهر عليها جروح مما يعني أن سبب الوفاة قوة الإنفجار.

 

 قالت وكالة الأنباء اللبنانية، اليوم، إن 17 شخصًأ قُتل من عائلة واحدة إثر غارة إسرائيلية على قرية "زبود" في البقاع الشمالي.

 

مجزرة جديدة

ونقلت الوكالة عن مراسلها قوله إن :"إرتقاء عائلة مؤلفة من 17 شخصا وأكثر بالغارة التي ضربت زبود في البقاع الشمالي منذ بعض الوقت، وما زال البحث جاريا عن ناجين تحت الأنقاض.

 

كما تحدث مراسل الوكالة في الهرمل عن إغارة إسرائيل على لى محيط مدينة الهرمل على الحدود مع سوريا. ، و بلدة حلبتا بالبقاع الشمالي.

 

كما نقلت الوكالة عن بيانات لحزب الله قصفه لعدة مواقع في إسرائيل حيث قال في بيان :"دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، إستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية فجر يوم الأحد 29-09-2024 تحركات لجنود العدو في مستعمرة المنارة بالأسلحة الصاروخية".