الإثنين 30 سبتمبر 2024 الموافق 27 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"عاش الزمالك وجمهوره".. أول رد من أحمد سليمان بعد تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي

الإثنين 30/سبتمبر/2024 - 04:39 م
أحمد سليمان عضو مجلس
أحمد سليمان عضو مجلس إدارة الزمالك

نشر أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، بيان عن تتويج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بلقب السوبر الإفريقي على حساب غريمه الأهلي.

 

ونجح نادي الزمالك المصري في تحقيق لقب كأس السوبر الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخه، بعد انتصاره على غريمه التقليدي الأهلي بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "كينجدوم أرينا" بالعاصمة السعودية الرياض، انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، ما دفع الفريقين للجوء إلى ركلات الترجيح لحسم اللقب.

بيان أحمد سليمان

وقال: “الممثلين غاليين جداً في الجهاز الأول كنت أحد الأعضاء الفنيين كمدرب حراس مع الكابتن محمود الجوهري، واللقب الثاني كعضو مجلس إدارة.. قد تختلف المناصب و تتبدل الأعضاء ولكن ظل الزمالك هو مصدر السعادة و منبع الفخر والعشق الذي لا ينتهي وسيظل عاشقاً للمدافعاً عنه ما حييت”.

 

وأضاف: “مبروك لجمهور الزمالك العظيم بطولة تحملوها بجدارة الابداع تمم صورة راقية ودعم مُعتاد غير محدود لناديكم، مبروك لأعظم جمهور في الكون دمتم سندنا دائما”.

 

واستكمل: “مبروك للجهاز الفني مشغل ممتاز وتسيير مباراة رائعة ومجهود جبار وبطولة مملوكة للجميع ولكن تكون الخيرة بفضل الله وبمساعدة الزمالك نحو لوحات التتويج لن تتوقف هنا”.

 

ولفت: “مبروك لمجلس الإدارة الرئيس حسين لبيب وجميع أعضاء المجلس الزملكاوية المخلصين، عاش الزمالك موجود وبجمهوره عاشقاً عظيماً”.

الزمالك يتوج بكأس السوبر الإفريقي للمرة الخامسة بفوزه على الأهلي بركلات الترجيح

 

شهد الشوط الأول تفوقًا طفيفًا للأهلي، الذي تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 41 عن طريق الفلسطيني وسام أبو علي من ركلة جزاء.

 

جاءت هذه الركلة بعد تدخل تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR)، حيث احتسب الحكم الليبي معتز الشلماني ركلة الجزاء نتيجة خطأ من التونسي حمزة المثلوثي على لاعب الأهلي أكرم توفيق.

 الشوط الأول 

ورغم تقدم الأهلي، لم يشهد الشوط الأول فرصًا خطيرة أخرى، حيث انتهى بتفوق الأهلي بهدف نظيف.

 

ومع بداية الشوط الثاني، سعى الزمالك لتعديل النتيجة، لكنه لم يتمكن من خلق فرص حقيقية حتى الدقيقة 76، حينما نجح البديل ناصر منسي في إحراز هدف التعادل لصالح الزمالك بعد دخوله بدقيقة واحدة، مستغلاً عرضية متقنة من أحمد سيد زيزو، بعد خطأ في التشتيت من اللاعب المغربي يحيى عطية الله.

 

ركلات الترجيح تحسم المواجهة

بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، اتجهت المباراة إلى ركلات الترجيح لحسم الفائز باللقب، تألق حارس مرمى الزمالك محمد عواد خلال ركلات الترجيح، حيث تصدى لركلة اللاعب المغربي يحيى عطية الله، فيما أهدر وسام أبو علي الركلة الأخيرة للأهلي بعد أن اصطدمت بالقائم. في المقابل، تمكن الزمالك من تسجيل أربع ركلات ناجحة، ليحسم المباراة لصالحه ويتوج بلقب السوبر الإفريقي.

 

تفاصيل البطولة وتاريخ المواجهات بين الزمالك والأهلي

بهذا الفوز، يرفع الزمالك رصيده من ألقاب كأس السوبر الإفريقي إلى خمسة، بعدما سبق له التتويج باللقب أعوام 1994 و1997 و2003 و2020.

 

ويعود التتويج الأول للزمالك بلقب السوبر إلى عام 1994، حينما تفوق على الأهلي أيضًا في مباراة انتهت بفوز الزمالك بهدف وحيد سجله أيمن منصور في جنوب إفريقيا.

 

من جانبه، توج الأهلي مؤخرًا بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه في مايو الماضي، فيما تمكن الزمالك من تحقيق لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه، قبل أيام قليلة من انطلاق مواجهة السوبر.

المدرب البرتغالي جوزيه جوميز يواصل التألق مع الزمالك

يُعد هذا اللقب الثاني للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك، بعد أن قاد الفريق للتتويج بكأس الكونفدرالية الإفريقية في مايو الماضي.

 

جوميز تولى تدريب الفريق الأبيض في بداية العام الحالي، ونجح منذ ذلك الحين في تثبيت أقدام الفريق على الساحة الإفريقية، لاسيما بعد إضافة لقب السوبر الإفريقي إلى قائمة إنجازاته مع الزمالك.

 

على الرغم من نجاح الزمالك في التتويج باللقب، إلا أن الفريق عانى من بعض التحديات خلال المباراة، فقد خاض الزمالك اللقاء بدون حارسه الأول محمد صبحي، الذي أصيب في المران الأخير قبل المباراة.

 

شهدت المباراة توترًا واضحا بين الفريقين، خصوصا بعد احتساب ركلة الجزاء للأهلي واعتراضات لاعبي الزمالك.

 

ومع ذلك، تمكن الزمالك من استعادة توازنه في الشوط الثاني وإدراك التعادل، قبل أن يحسم ركلات الترجيح لصالحه.

 

جماهير الزمالك التي ملأت مدرجات ملعب "المملكة أرينا" احتفلت بحرارة مع لاعبي الفريق بعد نهاية المباراة، بينما خرج الأهلي خالي الوفاض من المواجهة، رغم سيطرته على فترات من المباراة.