الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بفرمان من العميد.. 4 حراس فى معسكر منتخب مصر استعدادًا للقائي موريتانيا

الثلاثاء 01/أكتوبر/2024 - 12:06 ص
حراس منتخب مصر
حراس منتخب مصر

استقر حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، على ضم 4 حراس مرمى في معسكر الفراعنة المقبل المقرر انطلاقه في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر استعدادا لمباراتي موريتانيا، في تصفيات أمم إفريقيا.

 

وتم الاتفاق بين حسام حسن وسعفان الصغير، مدرب الحراس على ضم الرباعي محمد الشناوي ومصطفى شوبير من الأهلي ومحمد عواد من الزمالك والمهدي سليمان من الاتحاد السكندري.

 

ويستضيف منتخب مصر، منافسه موريتانيا يوم 11 أكتوبر المقبل، ثم يخرج لخوض لقاء الجولة الرابعة من تصفيات أمم إفريقيا، في نواكشوط يوم 15 من نفس الشهر.

 

ويحتل منتخب مصر صدارة جدول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط ثم الرأس الأخضر برصيد 3 نقاط ثم موريتانيا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط ثم بوتسوانا في المركز الرابع بلا نقاط.

 

فى ضربة البداية فاز منتخب مصر بقيادة حسام حسن، على منتخب كاب فيردى بثلاثية نظيفة فى المباراة التى أقيمت باستاد القاهرة الدولي فى الجولة الأولى بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 بالمغرب، وسجل أهداف منتخب مصر فى اللقاء كل من رامى ربيعة وعمر مرموش وإبراهيم عادل فى الدقائق 23 و45 و69 من زمن اللقاء.

 

وفي اللقاء الثاني، حقق منتخب مصر فوزا عريضا على بوتسوانا، برباعية دون رد، سجل منها تريزيجيه "هدفين" ومحمد صلاح ومصطفى فتحي كل منهما هدف.

 

استعدادات منتخب مصر لمواجهة موريتانيا
 

يستعد منتخب مصر لخوض هذه المواجهة المرتقبة بتفاؤل كبير، بعدما حقق نتائج إيجابية في الجولات السابقة من التصفيات.

وقد أبدى حسام حسن، المدير الفني للمنتخب، ارتياحه من الأداء الدفاعي والهجومي للفريق، خصوصًا بعد الانتصارات الأخيرة على كل من كاب فيردي وبوتسوانا.

ويذكر أن منتخب مصر حقق الفوز الشهر الحالي على كل من كاب فيردي وبوتسوانا ضمن مباريات الجولة الأولي والثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن، تحديد يوم 11 أكتوبر المقبل موعدًا لمواجهة منتخب موريتانيا في إطار الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025، التي ستقام في المغرب.

المباراة ستكون حاسمة في مشوار المنتخب المصري نحو التأهل للبطولة القارية التي تعد واحدة من أهم الأحداث الرياضية في القارة الأفريقية.

 


منتخب مصر


حسام حسن يعتمد على استراتيجية متوازنة تجمع بين الصلابة الدفاعية والفعالية الهجومية، وهو ما انعكس في فوز المنتخب بثلاثية على كاب فيردي وبرباعية أمام بوتسوانا.

 

منتخب مصر في تصفيات أمم أفريقيا
 

وشهد منتخب مصر في المباريات الأخيرة أداءً دفاعيًا مميزًا، حيث لم تتلقَ شباكه سوى هدفين في أربع مباريات رسمية تحت قيادة حسام حسن، ما يدل على التحسن الملحوظ في التنظيم الدفاعي.

في المقابل، استعرض الفريق قوته الهجومية، خاصة في المباراة الأخيرة التي فاز فيها على بوتسوانا برباعية نظيفة.

اللقاء الذي أقيم في ملعب فرانسيستون في بتسوانا، الذي يتسع لـ26 ألف متفرج، ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا، أظهر تفوق المنتخب المصري على مستوى كافة الخطوط.