الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله ينفي استهداف إسرائيل لمخازن أسلحة بالضاحية

الثلاثاء 01/أكتوبر/2024 - 01:55 م
حزب الله
حزب الله

نفى حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، أن يكون الاحتلال الإسرائيلي استهدف مخازن سلاح بالضاحية الجنوبية ببيروت أمس.

وقال الحزب في بيان: "لا صحة لادعاءات العدو عن وجود مخازن أسلحة في المباني المدنية التي استهدفها بالقصف في الضاحية الجنوبية أمس".

قصف الموساد

وكان  حزب الله اللبناني، أعلن مسؤوليته عن قصف قاعد الاستخبارات العسكرية ومقر الموساد في تل أبيب بواسطة صواريخ فادي 4.

 

وذكر الحزب في بيان :"أطلقت المقاومة الإسلامية *صليات صاروخية من نوع فادي" 4" ‏على قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الإستخبارات العسكرية 8200 ومقر الموساد التي تقع في ‏ضواحي تل أبيب".‏

 

ووفقاً للمعلومات الصحافية، سمي الصاروخ  بهذا الاسم نسبة إلى فادي حسن طويل الذي قتل في مايو 1987 في مواجهة لحزب الله مع القوات الإسرائيلية فإن صاروخ "فادي 1" يبلغ عياره 220 ملم ويصل مداه إلى 80 كيلومترًا، بينما يصل مدى صاروخ "فادي 2" إلى 105 كيلومترات بعيار 303 ملم، وهو نفس الصاروخ الذي ظهر سابقاً في منشأة "عماد 4".

 

وفي وقت سابق أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن حزب الله، قال:"قصفنا عددا من المناطق شمال مدينة حيفا برشقة صاروخية من نوع فادي 1".

 

ونفذ جيش الاحتلال غارة جوية على محيط منطقة الجاموس في ضاحية بيروت الجنوبية، وأظهر بث مباشر من "رويترز" سحابة كثيفة من الدخان تتصاعد فوق بيروت، بعد أن قال سكان إنهم سمعوا دوّي انفجار قوي.

الجيش اللبناني ينفي

ونفى الجيش اللبناني، اليوم، قيامه بالانسحاب من الحدود البنانية الإسرائيلية بالتزامن مع بدء التدخل البري الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية.

 

وقال الجيش اللبناني في بيان له: "تناول بعض وسائل الإعلام معلومات غير دقيقة حول انسحاب الجيش من مراكزه الحدودية الجنوبية لعدة كيلومترات في ظل تحضيرات العدو لتنفيذ عملية برية داخل الأراضي اللبنانية".


وأضاف البيان: “يهم قيادة الجيش أن توضح أن الوحدات العسكرية المنتشرة في الجنوب تنفذ إعادة تموضع لبعض نقاط المراقبة الأمامية ضمن قطاعات المسؤولية المحددة لها. كما تُواصل القيادة التعاون والتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان”.


وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، أنه يخوض قتالا عنيفًا خلال توغله في جنوب لبنان، مع حزب الله اللبناني الذي بدأه منذ فجر اليوم.