الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قرار صارم من أتلتيكو مدريد بعد أحداث الشغب في مباراة ريال مدريد

الثلاثاء 01/أكتوبر/2024 - 03:30 م
ريال مدريد وأتليتكو
ريال مدريد وأتليتكو

أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أنه قرر إيقاف عضو بالنادي بشكل دائم بعدما ألقى مقذوفات على تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، في مباراة الديربي التي جمعتهما في مطلع الأسبوع.

أتلتيكو مدريد يقرر إيقاف أحد أعضائه
 

ووفقا لبيان أصدره النادي على موقعه الإلكتروني فإن أتلتيكو يعمل مع الشرطة لتحديد هوية المشاغبين الأخرين وإبعادهم. وذكرت إذاعة "كادينا كوب" أن ما يقرب من 60 مشجعا كانوا مشاركين في الأمر.

وخلال المباراة التي أقيمت يوم الأحد، تم إلقاء الزجاجات والولاعات وأشياء أخرى على كورتوا، حارس أتلتيكو مدريد السابق، من قبل جماهير أتلتيكو.

 

وفي منتصف الشوط الثاني، توقفت المباراة التي انتهت بالتعادل 1/1 لما يقرب من 20 دقيقة.

 

وينوي أتلتيكو إعادة صياغة لوائح ملعبه بحيث لا يتم السماح بارتداء أشياء أو ملابس داخل الملعب تمنع التعرف على وجه الشخص.

 

وأضاف البيان أن النادي ملتزم بالقضاء على جميع أشكال العنف.

 

 توقفت مباراة الديربي بين أتلتيكو مدريد ضد ضيفه ريال مدريد في الجولة الثامنة بالدوري الإسباني لكرة القدم بسبب شغب الجماهير، اليوم الأحد.

 

واضطر حكم المباراة لإيقاف اللعب بحلول الدقيقة 68 بسبب إلقاء جماهير أتلتيكو مدريد بعض المقذوفات على أرض الملعب تجاه البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد.

 

وذهب حكم الساحة للتشاور مع منسق المباراة حول الواقعة، واستدعى الأمر تدخل الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد وبعض لاعبي فريقه لتهدئة الجماهير التي دخلت في مناوشات مع كورتوا.

 

وبعد توقف دام لأكثر من ثلاث دقائق غادر لاعبو الفريقين أرضية ملعب واندا متروبوليتانو معقل أتلتيكو مدريد إلى غرفة تبديل الملابس لحين حسم الموقف.

 

وكانت المباراة توقفت أثناء تقدم ريال مدريد في النتيجة بهدف سجله المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو بعد مرور 64 دقيقة.

انتزع فريق إشبيلية نقطة ثمينة بالتعادل مع مضيفه أتلتيك بيلباو بنتيجة 1/1 ضمن منافسات الجولة الثامنة بالدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم الأحد.

 

تقدم بيلباو بهدف ميكيل جاوريجيزار بعد مرور 36 دقيقة، ولكن الفريق الباسكي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد حارس مرماه جولين أجيريزابالا في الدقيقة 82.

 

واضطر إرنستو فالفيردي مدرب بيلباو للدفع بحارس المرمى البديل أليخاندرو باديا في الدقائق الأخيرة، واستغل إشبيلية الفرصة واستفاد من هدف ذاتي سجله الحارس البديل باديا بالخطأ في مرماه بعدما اصطدمت كرة مرتدة من العارضة بجسده قبل أن تدخل الشباك.

 

ورفع بيلباو رصيده بهذا التعادل إلى 14 نقطة ليبقى في المركز الرابع، أما إشبيلية واصل صحوته بفوز وتعادلين في آخر ثلاث جولات ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثالث عشر.