الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أسعار الذهب بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل

الأربعاء 02/أكتوبر/2024 - 12:07 ص
الذهب
الذهب

عقب شن إيران هجوما على إسرائيل، خلال الساعات الماضية ارتفعت أسعار الذهب بشكل كبير، عالميا حيث قفز بأكثر من 1% وفقا لآخر تحديثات في قائمة الأسعار، ويواصل المتابعون البحث عبر جوجل على مدار الساعة عن أسعار الذهب بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل.

 

أسعار الذهب قفزت اليوم بأكثر من 1%، مدفوعة بزيادة الطلب على المعدن الأصفر باعتباره ملاذًا آمنًا في ظل تصاعد المخاوف والأحداث المتوترة بين إيران وإسرائي، حيث جاء هذا الارتفاع تزامنًا مع إعلان الحرس الثوري الإيراني عن بدء ضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ في الأراضي المحتلة، مما زاد من حالة القلق في الأسواق العالمية.

 

أسعار الذهب بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل

الذهب

 

ومع تصاعد التوترات في المنطقة، يتوقع المحللون استمرار زيادة الطلب على الذهب كوسيلة للتحوط ضد المخاطر، مما قد يؤدي إلى مزيد من الارتفاع في الأسعار خلال الفترة المقبلة.

 

أسعار الذهب عالميا

 

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 1% ليصل إلى 2661.63 دولار للأوقية، بعد أن سجل أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2685.42 دولار يوم الخميس الماضي.

 

وتستقر العقود الآجلة الأميركية للذهب عند 2690.3 دولار، في الوقت نفسه، انخفض العائد على السندات الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات يوم الثلاثاء، مما يجعل الذهب، الذي لا يدر عائدًا، أكثر جاذبية للمستثمرين، وفقا لرويترز.

الذهب

أسعار الذهب الآن

على الرغم من الارتفاع الحالي، سجل الذهب الاثنين الماضي، أسوأ أداء يومي له في أكثر من أربعة أسابيع، بعد أن أشار رئيس الاحتياطي الفدرالي، جيروم باول، إلى أن البنك المركزي قد يسعى لخفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في المستقبل.

 

وفي سياق متصل، تترقب الأسواق هذا الأسبوع سلسلة من البيانات المتعلقة بالتوظيف والوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة، والتي من المتوقع أن تلقي الضوء على قوة سوق العمل الأميركية، كما أنه من المتوقع أيضا أن يدلي مسؤولون من مجلس الاحتياطي الفيدر الي بتصريحات في وقت لاحق.

 

سعر الذهب اليوم في مصر

 

  • عيار 24: 4103 جنيهات.
  • عيار 21: 3590 جنيهًا.
  • عيار 18: 3077 جنيها.
  • عيار 14: 2393 جنيها.
  • الجنيه الذهب: 28720 جنيها.