الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكري ميلاد مديحه سالم.. تعرف علي سبب اعتزالها الفن

الأربعاء 02/أكتوبر/2024 - 02:00 م
مديحه سالم
مديحه سالم

تحل اليوم الأربعاء 2 أكتوبر ذكري ميلاد الفنانه مديحه سالم التي تميزت بابتسماتها الهادئه وأدوارها الرومانسيه و قدمت العديد من الأعمال الفنيه التي لها بصمه مميزه في السينما.

نشأة مديحه سالم

ولدت الفنانه مديحه سالم في مثل هذا اليوم 2 أكتوبر عام 1944 في مدينة القاهره، وحصلت علي الشهاده الثانويه من كلية البنات بالزمالك وبسبب رحيل أبيها أنقطعت عن الدراسه.

 أبرز أعمال مديحه سالم

قدمت الفنانه مديحه سالم عدد من المسلسلات منهم: مسلسل القط الأسود مع الفنان الكبير محمود المليجي، هارب من الأيام، في منتصف الليل، إني خائفه، لا تطفئ الشمس، الليله الموعوده، ولاد الحاره، نفوس معذبه، ليلي، داليا المصريه، سيداتي انساتي، الرجل والحصان، للأزواج فقط، القضاء في الإسلام الجزء ال8 و ال9، مذكرات فتاه مجهوله، الحصار.

 

ومن أخر أعمالها في التلفزيون مسلسل القضاء في الإسلام الجزء ال9 عام 2001.

 

وقدمت أيضا العدد من الأعمال في السينما منهم: فيلم الناس والنيل مع الفنانه الكبيره سعاد حسني، ملكة الليل مع هند رستم، حب وكبرياء مع نجلاء فتحي، بلا دموع، العلمين، المراهق الكبير، أغلي من حياتي، أه من حواء، أم العروسه، طريق الشيطان، سجين الليل، لصوص لكن ظرفاء، الليله الكبيره، العريس يصل غدا، صبيان وبنات، الأشجار تموت واقفه، فجر يوم جديد، ليله وذكريات، هي والرجال، الزائر الغريب.

 

سبب أعتزال مديحه سالم الفن

تزوجت الفنانه مديحه سالم من الفنان محمود المليجي وقررت أعتزال الفن في أول الثمانينات وتفرغت لحياتها وأسرتها.

 

وعلي الرغم من أن محمود المليجي أشتهر بأدوار الشر الا أنه في الحقيقه كان حنون ولبق.

وفاة مديحه سالم

تعرضت مديحه سالم في الفتره الأخيره من حياتها الي وعكه صحيه شديده، حيث كانت تعاني من مشكلات في الجهاز التنفسي، ورفضت في اخر أيامها الذهاب الي المستشفي وأصرت علي البقاء في المنزل الا أن تدهورت حالتها أدي الي نقلها الي غرفة العنايه المركزه في احدي المستشفيات، وأنتشر صوره لها في أخر أيامها علي مواقع التواصل الأجتماعي وهي ترتدي الحجاب، ورخلت عن عالمنا يوم 19 نوفمبر عام 2015.