الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

برعاية وزارة الشباب.. انطلاق فاعليات مؤتمر تيكني 2024 بالإسكندرية

الأربعاء 02/أكتوبر/2024 - 01:05 م
وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

تعلن وزارة الشباب والرياضة عن انطلاق مؤتمر تيكنى 2024 بالإسكندرية، بالتعاون مع مؤسسة تيكنى خلال الفترة من (5-8) أكتوبر.

 

برعاية وزارة الشباب والرياضة.. انطلاق مؤتمر تيكنى 2024 بالإسكندرية 

ويهدف المؤتمر الى  تعزيز وتمكين رواد الأعمال في مجتمع الشركات الناشئة، في شكل حدث ينتقل عبر المحافظات ليسلط الضوء على الدور الواضح التي تلعبه ريادة الأعمال في مستقبل مصر، وإنشاء المزيد من الفرص لرواد الأعمال والشركات والمؤسسات.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن رعاية الوزارة للأحداث المحلية والدولية لريادة الاعمال والابتكار تأتى في ضور استراتيجية 2030 لتعزيز إلهام ودعم المبتكرين ورواد الأعمال الشباب، ودفع مستقبل مصر في الابتكار والقيادة.

 

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن وزارة الشباب والرياضة تولى اهتماماً كبيراً بقطاع التكنولوجيا وريادة الأعمال لدورها الفاعل في تنمية الاقتصاد الوطني من خلال تضافر الجهود من الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني الداعمة لريادة الأعمال في مصر.

 

وفى هذا السياق، أنشأت وزارة الشباب والرياضة بحاضنة وزارة الشباب والرياضة MOYS والممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وذلك لدعم قطاع التكنولوجيا الرياضية في مصر حيث، أطلقت دورتها الأولى  في يناير 2024 وجارى احتضان عدد (8) شركات ناشئة بها حتى فبراير  2025  هذا وجارى الاعداد لإطلاق دورتها الثانية خلال أكتوبر 2024 الحالي .

 

وجدير بالذكر مشاركة ٢ شركة ناشئة هما (Actvex  & shot Bot 106 )، والجاري تقديم خدمات الاحتضان لهم بحاضنة وزارة الشباب والرياضة MOYS والممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وذلك ضمن الخدمات العينية المقدمة من حاضنة الأعمال.

 

شهد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فاعليات المؤتمر الخاص بإطلاق المشروع التكنولوجي الرياضي المبتكر والذي تنظمه شركة ستادات سبورت التابعة للشركة المتحدة.


تطوير العديد من قطاعات الرياضة

وأكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ان المشروع يساهم فى  تطوير العديد من قطاعات الرياضة وتقديم الخدمات والحلول بشكل مبتكر وفقا لبيانات دقيقة،


وأضاف أن وزارة الشباب والرياضة تسعي الى تكثيف الاستخدامات التكنولوجية فى إدارة المنظومة الرياضية وفى ضوء التحول الرقمي الذى تشهده مصر فى شتي المجالات بتوجيهات من القيادة السياسية.

 

وأشار "صبحي" الي  أن الاستثمار الرياضى أصبح رقما جوهريا فى الدخل القومى، وإضافة للاقتصاد المصرى، فى إطار رؤية الدولة المصرية الطموحة ضمن أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2023، وتحويل المنظومة الرياضة إلى صناعة.