الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس الوزراء: الأحداث التي شهدتها المنطقة أمس أدت لارتفاع أسعار البترول والذهب

الأربعاء 02/أكتوبر/2024 - 04:34 م
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن الأحداث التي شهدتها المنطقة أمس أدت لارتفاع أسعار البترول والذهب.

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء على أن الدولة نجحت في تحويل غالبية محطات الصرف الصحي إلى محطات معالجة ثلاثية.

 الظروف السياسية والجيوسياسية 

ولفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن الظروف السياسية والجيوسياسية المحيطة بنا لها تأثيرات كبيرة جدًا على الدولة المصرية.

 

ولفت خلال كلمته في لقائه مع عدد من القامات الفكرية لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة، وعرضتها قناة «إكسترا نيوز»: «لما أكون أنا النهارده بقالي 6 شهور قناة السويس بتفقد أكثر من 60% من إيراداتها، وكل شهر هناك خسائر من 550 إلى 600 مليون دولار، والخسائر وصلت إلى 6 مليارات دولار كانت تأتي بعيدًا عن أي استثثمار أو تصدير، وكانت ثابتة ومستقرة، ومحدش عارف الصراع هيفضل مستمر لغاية إمتى».

 ارتفاع أسعار السلع والخدمات

وأضاف: «الصراعات أدت إلى ارتفاع أسعار السلع والخدمات، نتيجة لاضطراب حركة التجارة والتأمين على حركة التجارة، وحدوث التضخم، وهناك مؤثرات خارجية تؤثر علينا بصورة كبيرة جدًا، ومن الوارد أن يكون له تأثير على السياحة وعلى مناخ الاستثمار بصفة عامة».

 

كما أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء على أن الدولة استطاعت إغلاق كل مصبات المياه على البحر المتوسط وتمكنا من استخدامها الاستخدام الأمثل.

 

وقال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ الحكومة تحتاج إلى التشاور والتحاور مع القامات الفكرية الكبيرة الموجودة في الدولة، والتي تمثل كل الأطياف والتخصصات حتى نتشارك الرؤية والتصور في التحديات التي تواجهها الدولة المصرية في هذة الفترة.

 القضايا المثارة على الساحة

وشدد «مدبولي»، خلال لقاءه بعدد من القامات الفكرية لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة، وعرضته قناة «إكسترا نيوز»، قائلًا: «وخلال الأسبوع الماضي فى المؤتمر الصحفي الأسبوعي قولت بأني سوف أشرف بمحاولة دعوة عدد من القامات الفكرية التي تمثل مختلف التخصصات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية والثقافية حتى نتحاور ونرى توجهاتنا خلال الفترة المقبلة بما سيكون في صالح الدولة المصرية».

 

واستكمل: «الرئيس السيسي دائمًا ما يؤكد على فكرة ضرورة الحديث مع الناس وشرح التحديات ونستمتع لكل الرؤى ونرى الردود، والتوافق على التوجه، وكلنا هدفنا واحد وهو مصلحة مصر».