السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نهائي ماراثوني متقلب.. كارلوس ألكاراز يتوج بطولة الصين المفتوحة للتس أمام المصنف أول عالميًا

الأربعاء 02/أكتوبر/2024 - 07:39 م
كارلوس ألكاراز
كارلوس ألكاراز

توج الإسباني كارلوس ألكاراز، بلقب بطولة الصين المفتوحة للتس للرجال، بعد تغلبه على الإيطالي يانيك سينر، حيث أنهى كارلوس ألكاراز، المباراة التي استمرت لثلاث ساعات و21 دقيقة فائزا بنتيجة 6 / 7 (6 / 8) و6 / 4 و7 / 6 (7 / 3).

 

نهائي ماراثوني متقلب يحسم لصالح ألكاراز

تُوّج الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنّف ثالثاً عالمياً، بلقب  دورة بكين،الصينية في كرة المضرب (500 نقطة)، إثر فوزه المثير على الإيطالي يانيك سينر، المصنّف أولًاعالمياً وحامل اللقب 6-7 (8/6) و6-4 و7-6 (3/7)، في مباراة نهائية متقلبة وماراثونية دامت ثلاث ساعات و21 دقيقة.

وأحرز اللاعب الإسباني الفائز بأربعة ألقاب كبرى، لقبه الرابع في دورات المحترفين هذا العام والسادس عشر عموماً في مسيرته، ليضمن صعوده إلى المركز الثاني في تصنيف المحترفين.

وجاءت المباراة قمة في الإثارة والندية تقلبت فيها النتيجة غير مرّة، فبعد أن بدأ ألكاراز (21 عاماً) المباراة بقوّة متقدماً 4-1 على حساب سينر بعد أن كسر إرساله. وظنّ الجميع أنّ الأخير يتجه الى حسم المجموعة، لكنّ الإيطالي عاد من بعيد وتمكن من انتزاعها بصورة مثيرة بعد أن كسر إرسال ألكاراز مرّتين ثمّ حسم شوط كسر التعادل لمصلحته 8-6.


كانت هذه المجموعة هي الأولى التي يخسرها ألكاراز طوال هذا الأسبوع، عاد ألكاراز ليفرض التعادل في المجموعة الثانية التي تراجع فيها سينر بعض الشيء مقابل تفوّق ألكاراز من خلال إرساله القويّ وضرباته الكبيرة من الخط الخلفي.

واحتدمت المواجهة في المجموعة الثالثة والحاسمة حيث لعبت التفاصيل الصغرى جانباً مهماً لحسم اللقاء في ظل تقارب شديد من اللاعبَين. وفي شوط كسر التعادل، بدأ سينر (23 عاماً) بقوّة متقدماً 2-0، ما دفع ألكاراز إلى تغيير حذائه في لحظة لافتة، لكن يبدو أنها ترك أثراً إيجابياً على الأخير، إذ تمكن من العودة تدريجياً لينتزع الفوز 7-3 ويحسم اللقاء لمصلحته، ملحقاً الخسارة الأولى بسينر بعد 14 فوزاً.

 

مشوار كارلوس ألكاراز قبل النهائي

 

حقق ألكاراز سابع انتصار مقابل هزيمة وحيدة، خلال هذا العام، أمام اللاعبين أصحاب أفضل خمسة مراكز في العالم، ليتفوق على الإيطالي يانيك سينر، الذي حقق ستة انتصارات عليهم، كما حقق الإسباني صاحب ال21 عاما انتصاره السادس على ميدفيديف، في المواجهات المباشرة بينهما، مقابل خسارتين، وقبل أن يحسم ألكاراز في النهائي، أمام حامل اللقب والمصنف الأول، الإيطالي يانيك سينر.