السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ألكاراز يتفوق على ميدفيديف ويعبر لنهائي بطولة الصين للتنس للرجال

الثلاثاء 01/أكتوبر/2024 - 03:38 م
بطولة الصين المفتوحة
بطولة الصين المفتوحة للتنس

تأهل الإسباني كارلوس ألكاراز إلى المباراة النهائية للمرة الخامسة هذا الموسم، في البطولات التابعة للرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، بعدما تغلب على الروسي دانييل ميدفيديف 7 / 5 و6 / 3 ، اليوم الثلاثاء، في الدور قبل النهائي ببطولة الصين المفتوحة للتنس للرجال.

ألكاراز يفوز على ميدفيديف ويتأهل لنهائي بطولة الصين للتنس للرجال

 

ورفع اللاعب الإسباني سلسلة انتصاراته المتتالية في جولة الرابطة إلى ثماني مباريات.

 

وحسم ألكاراز الفوز في 88 دقيقة، ليضرب موعدا في المباراة النهائية، التي تقام غدا الأربعاء، مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى، التي تجمع بين المصنف الأول على العالم الإيطالي يانيك سينر، حامل اللقب، والصيني بو يونتشاوكيتي.

 

وقال ألكاراز: "أعتقد أننا بدأنا المباراة بشكل جيد للغاية كان الأمر غير معتاد بعض الشيء، حيث تم كسر الإرسال عدة مرات في المجموعة الأولى".

 

وأردف: "أنا سعيد للغاية لأنني لم أفقد تركيزي لوقت طويل في المجموعة الأولى، بعدها، وبعد التقدم بمجموعة، يصبح الامر أكثر سهولة".

 

"الإيطالي سينر" يهزم التشيلي "نيكولاس ياري" في بطولة الصين المفتوحة للتنس

 

وفي سياق متصل؛ حقق الإيطالي يانيك سينر انتصاره الثاني عشر على التوالي، بعدما فاز على التشيلي نيكولاس ياري، اليوم الخميس، في بطولة الصين المفتوحة للتنس.

 

وتغلب اللاعب الإيطالي على نظيره التشيلي في مباراة الدور الأول بنتيجة 4 / 6 و6 / 3 و6 / 1 .

وقال سينر في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين :" لعب مباراة جيدة".

 

وأضاف: "في المجموعة الأولى كنت أعاني لرد ضربات إرساله. حاولت الحفاظ على تركيزي الذهني ".

وأردف: "الدور الأول في أي بطولة ليس سهلا على الإطلاق ومواجهة ياري كانت صعبة للغاية. ولكنني سعيد بالأداء وبالطريقة التي أنهيت بها المباراة".

 

وفي بقية المباريات، فاز الفرنسي أدريان مانارينو على الإيطالي لورينزو سونيجو 1 / 6 و6 / 2 و6 / 3، كما فاز الروسي بافل كوتوف على الصيني ياي تشو 1 / 6 و6 / 3 و7 / 5.

 

كما تغلب الإيطالي فلافيو كوبولي على الكازاخي ألكسندر بوبليك بنتيجة 4 / 6 و6 / 1 و7 / 6، والتشيكي جيري ليتشكا على الإسباني بيدرو بورتيرو مارتينيز 7 / 6 و6 / 2، والهولندي تالون جريكسيور على الصربي ميومير كيكمانوفيتش 6 / 7 و6 / 4 و6 / 3.