الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة يدعو لفرض عقوبات على إيران

الأربعاء 02/أكتوبر/2024 - 11:07 م
مجلس الأمن
مجلس الأمن

وقال المندوب الإسرائيلي خلال جلسة معلق مباراة ريال مدريد وليل اليوم.. قمة الجولة الثانية طارئة لمجلس الأمن .

 

الدعوات الفارغة لخفض التصعيد

على العالم أن يتحرك لتدفع إيران ثمناً باهظاً على هجومها وأي شيء أقل من ذلك تواطؤ. . لقد انتهى وقت الدعوات الفارغة لخفض التصعيد.

 

يجب فرض عقوبات فورية على إيران. . العواقب التي ستواجهها إيران بسبب أفعالها ستكون أعظم بكثير مما كانت تتخيله. ميسي يعود إلى قائمة الأرجنتين قبل مواجهتي.... كرة اللهب تتدحرج.. لعبة الرد الإسرائيلي الإيراني تهدد... اتهامات متبادلة في جلسة بدوره، اعتبر مبعوث إيران لدى الأمم المتحدة أن الهجوم الصاروخي كان ضروريا وردا متناسباً على طارئة لمجلس الأمن الأعمال القتالية الإسرائيلية المستمرة على مدى الشهرين الماضيين.

 

وقال المبعوث الإيراني: . الرد كان ضروريا لاستعادة التوازن والردع ونحذر إسرائيل من أن كل عمل عدواني تقوم به سيواجه بعواقب وخيمة. . السبيل الوحيد لمنع المزيد من التصعيد هو أن تنهي إسرائيل الحرب في غزة وتوقف الهجمات على لبنان. . إسرائيل تدفع المنطقة إلى حافة كارثة غير مسبوقة، إسرائيل تدفع المنطقة إلى حافة كارتة غير مسبوقة. . أفعالنا تستند للقانون الدولي ومارسنا ضبط النفس لفترة طويلة قبل أن نرد على إسرائيل. آخر الأخبار الأكثر قراءة من جهته، 

 

مجلس الأمن تحمل مسؤوليته

وقال مبعوث لبنان لدى الأمم المتحد إنّه على مجلس الأمن تحمل مسؤوليته ومنع انفجار المناظرة الأخيرة.. كيف بدا المرشحان لمنصب نائب الؤ الشرق الأوسط. 

 

وأضاف المبعوث اللبناني: معلق مباراة ريال مدريد وليل اليوم.. قمة الجولة الثانية ميسي يعود إلى قائمة الأرجنتين قبل مواجهتي.... كرة اللهب تتدحرج.. لعبة الرد الإسرائيلي الإيراني تهدد.... . نتجه لحرب إقليمية بلا ضوابط. . لبنان يظل ملتزماً بدعوة أميركا وفرنسا لوقف إطلاق النار لمدة 21 يوماً. . مستعدون لتعزيز وجود الجيش في الجنوب. . إسرائيل انتهكت الأعراف والقوانين الدولية.

 

ويكمل: وحذرنا من تمدّد الحرب في الإقليم لتشمل عدة جبهات وتأتي هذه التصريحات خلال اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي عُقد، اليوم الأربعاء، لبحث التصعيد في اتهامات متبادلة في جلسة الشرق الأوسط في ضوء الغارات الإسرائيلية المكثفة على لبنان والهجوم الإيراني على مناطق في طارئة لمجلس الأمن إسرائيل.