الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفربول يسجل الهدف الأول في شباك بولونيا عن طريق اليكسيس ماك

الأربعاء 02/أكتوبر/2024 - 10:23 م
اللاعب ماك
اللاعب ماك

تقدم رفاق محمد صلاح، فريق ليفربول بهدف أول في الدقيقة 11 من عمر الشوط الأول، عن طريق اللاعب اليكس ماك أليستر، في مواجهة بولونيا، في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

 مباراة ليفربول 

 

و أعلن الجهاز الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، التشكيل الأساسي للاعبيه في مواجهة بولونيا التي تنطلق مساء اليوم في العاشرة من مساء اليوم في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، وتنقل المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، وتحديدًا على قناة beIN Sports 2 ، ويتولى مهمة التعليق على أحداث مباراة ليفربول وبولونيا، الجزائري حفيظ دراجي.


يمثل فريق ليفربول في لقاء اليوم كل من: 


حراسة المرمى: أليسون بيكر.
خط الدفاع: ألكسندر أرنولد ، فيرجيل فان دايك ، إبراهيما كوناتي، أندي روبيرتسون.
خط الوسط: اليكسيس ماك أليستر ، ريان جرافنبيرخ ، دومينيك سوبوسلاي.
خط الهجوم: لويس دياز ، داروين نونيز، محمد صلاح.

 

 

محمد صلاح على قائمة الأخطر على الفرق الإيطالية

نوهت وسائل الإعلام الإيطالية، عن الخطورة القادمة من بعض لاعبي الفرق الأوروبية والتي سوف تصطدم مع الفرق الإيطالية، خلال الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا، وجاء على رأس قوائم الأخضر الفرعون المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي.

نشرت صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت"، الأسماء الخمسة الأبرز، والتي تهدد عرش الفرق الإيطالية، وقام بالتحذير منهم ، وجاء كل من  فلوريان فيرتز لاعب باير ليفركوزن، ومحمد صلاح لاعب ليفربول.

لا يحتاج نجم روما السابق إلى مقدمة. مستقبله في ليفربول غير مؤكد حيث ينتهي عقده في يونيو 2025، لكن الدولي المصري حقق بداية رائعة للموسم بخمسة أهداف وأربع تمريرات حاسمة في ثماني مباريات. قدم اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا تذكيرًا بجودته في أحدث مباراة لليفربول في دوري أبطال أوروبا ضد ميلان. لقد سدد في القائم مرتين في فوز ساحق 3-1 في سان سيرو، وأشاد مدرب الروسونيري فونسيكا باتخاذه القرار في الثلث الأخير.

 

النظام الجديد لـ دوري أبطال أوروبا

تشهد نسخة هذا العام من دوري أبطال أوروبا تغييرًا كبيرًا في نظام البطولة، حيث قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” إدخال تعديلات على نظام المجموعات المعتمد سابقًا.

 

يأتي النظام الجديد بمشاركة 36 فريقًا، بدلًا من 32، ما يعزز من تنافسية البطولة ويضيف المزيد من المباريات المثيرة.

 

وفقًا للنظام الجديد، لن تقام منافسات المجموعات بالشكل التقليدي، بل يتم تنظيم دوري مصغر يخوض فيه كل فريق 8 مباريات، بواقع 4 مباريات على أرضه و4 أخرى خارج ملعبه.

 

ويتأهل أصحاب المراكز الثمانية الأولى مباشرة إلى الدور الثاني، بينما ستخوض الفرق التي تحتل المراكز من 9 إلى 24 ملحقًا ذهابًا وإيابًا لتحديد الفرق التي ستلحق بركب المتأهلين.

 

على عكس النظام القديم، فإن الفرق التي لن تتأهل من دور المجموعات ستودع البطولة نهائيًا ولن تنتقل إلى الدوري الأوروبي، مما يضيف ضغطًا إضافيًا على الفرق لتقديم أفضل أداء ممكن منذ البداية.