الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الصحة اللبنانية تُعلن حصيلة جديدة لغارة الشابورة

الخميس 03/أكتوبر/2024 - 01:03 م
غارة إسرائيلية
غارة إسرائيلية

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على منطقة شابورة ببيروت فجر اليوم إلى 9 شهداء.

وقال بيان للوزارة: “تسعة وأصيب أربعة عشر شخصا بجروح من بينهم أربعة لا يزالون يتلقون العلاج في المستشفيات وعشرة عادوا إلى منارلهم”.

 

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم، أنه قام باستهداف تجمعات للقوات الإسرائيلية على الحدود  اللبنانية بمختلف المواقع، وذلك عقب يوم من عمليات برية أوقعت 8 قتلى من الجيش الإٍسرائيلي ببناء على اعتراف الطرف الإسرائيلي.

 

وقال الحزب في بيان له: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (10:45) من صباح يوم الخميس 3-10-2024 تجمعًا لقوات العدو الإسرائيلي بين شتولا والراهب بصلية صاروخية".

 

وجاء في بيان أخر: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (11:30) من صباح يوم الخميس 3-10-2024 تجمعًا لقوات العدو الإسرائيلي قرب مستعمرة أدميت بصلية صاروخية".

 

وأضاف  في بيان: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (09:15) من صباح يوم الخميس 3-10-2024 تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة يرؤون بصلية صاروخية".

تصدي لمحاولة تقدم

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم، تصديه لمحاولة تسلل جديدة من الجيش الإسرائيلي على الحدود وذلك بعد يوم من مقتل 8 من الجنود الإسرائيليين على إثر اشتباكات.

 

وقال حزب الله اللبناني: "مجاهدو المقاومة الإسلامية تصدوا لمحاولة تقدم لقوات العدو الإسرائيلي عند بوابة فاطمة بقذائف المدفعية".

 

وأعلن  وفي سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قصف مبنى بلدية بنت جبيل في جنوب لبنان وقتل 15 من عناصر حزب الله.

 

وشن الاحتلال الإسرائيلي، غارتان إسرائيليتان على بلدتي مركبا والبازورية في جنوب لبنان، منا قام بقصف مدفعي على بلدات في منطقة صور جنوبي لبنان.

تصريحات أمريكية

قال وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، اليوم، إن بلاده تسعى إلى يمكن كل من لبنان وإسرائيل من العيش بسلام، مشددًأ على أن بلاده تسعة لنشر السلام والاستقرار بالمنطقة.

 

وأضاف “بلينكن” في مقال له بجريدة “فورين أفيرز” أن: "إدارة بايدن بلا كلل مع الشركاء في الشرق الأوسط وخارجه لإنهاء الصراع والمعاناة في غزة، وإيجاد حل دبلوماسي يمكن الإسرائيليين واللبنانيين من العيش في أمان على جانبي الحدود".