الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إيقاف الملاكمة إيمان خليف مدى الحياة وتجريدها من الذهبية شكًا في نوعها

الخميس 03/أكتوبر/2024 - 06:57 م
إيمان خليف
إيمان خليف

أصدرت منظمة الملاكمة العالمية، قراراً مثيراً خلال الساعات القليلة الماضية، بشأن إيقاف الملاكمة الجزائرية إيمان خليف مدى الحياة وتجريدها من جميع ألقابها، التي توجت بها مؤخرا، على حسب التقارير العالمية التي تم نشرها خلال الساعات الماضية.

 

وعلى حسب ما ذكرت وسائل الإعلام المختلفة، إن منظمة الملاكمة العالمية، تقرر تجريد الملاكمة الجزائرية إيمان خليف من جميع الألقاب التي حصلت عليها، إضافةً لمصادرة جائزة مالية قدرها 25 مليون دولار، دون الكشف عن أي أسباب.

 

ونجحت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، في التتويج بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب الأوليمبية «باريس 2024»، بعدما فازت على نظيرتها الصينية يانج ليو، في نهائي الملاكمة سيدات، وزن الويلتر.

 

أعلنت منظمة الملاكمة العالمية عن إيقاف الملاكمة الجزائرية إيمان خليف مدى الحياة، بعد ظهور نتائج هرمونية تشير إلى ارتفاع مستوى هرمون الذكورة.

 

 يأتي هذا القرار بعد أن حققت خليف الميدالية الذهبية في أولمبياد «باريس 2024»، بفوزها على الصينية يانج ليو في نهائي وزن الويلتر.

 

كما أفاد الاتحاد الدولي للملاكمة أنه سيكشف عن تفاصيل جديدة بخصوص القضية في الأسابيع القادمة، مشيرًا إلى أنه تم استبعاد خليف من بطولة العالم 2023 بسبب نتائج فحوصات الكروموسومات الجنسية.

 

وفي رد فعلها، أصدرت اللجنة الأولمبية الجزائرية بيانًا أكدت فيه عدم اعترافها بالاتحاد الدولي للملاكمة كمنظمة شرعية، وأعلنت دعمها لإيمان خليف، مشددة على أن البطلة الجزائرية لا تتأثر بالادعاءات الموجهة إليها.

 

تعرف على بداية الأزمة 

 

أعلنت البطلة الأولمبية الجزائرية إيمان خليف مقاضاة كل من الملياردير الأميركي إيلون ماسك والروائية البريطانية جي كي رولينج، بعد احتجاجهما على مشاركتها في أولمبياد باريس.

 

وقال نبيل بودي، محامي الملاكمة الحائزة على الميدالية الذهبية في باريس، لمجلة "فاريتي"، إن مالك شركة "تسلا" ومؤلفة سلسة "هاري بوتر" ورد اسمهما في الشكوى الجنائية التي تم إرسالها إلى مركز مكافحة الكراهية عبر الإنترنت التابع لمكتب المدعي العام الأسبوع الماضي.

 

ووفقًا لشبكة "سكاي نيوز" تم رفع الدعوى ضد منصة "إكس" التابعة لماسك، مما يعني أنها رفعت ضد "أشخاص مجهولين" وفقا للقانون الفرنسي.

 

وأكد محام اللاعبة الجزائرية أن هذا يضمن أن "الادعاء لديه كل الحرية للتحقيق ضد جميع الأشخاص"، بما في ذلك أولئك الذين شاركوا "رسائل كراهية" تحت أسماء مستعارة.

 

وكتب نبيل بودي في منشور على "إكس": "تم ذكر اسم جيه كيه رولينج وإيلون ماسك في الدعوى القضائية، من بين آخرين"، مشيرا إلى أن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب سيكون أيضا جزءا من التحقيق.

 

وأوضح نبيل بودي: "غرد ترامب، لذا سواء ورد اسمه في دعوانا القضائية أم لا، فسوف يتم التحقيق معه حتما كجزء من الادعاء".

 

في إحدى المنشورات، شاركت رولينج صورة قتال خليف مع الإيطالية أنجيلا كاريني، متهمة خليف بأنها رجل "يستمتع بالتضيق على امرأة".

 

من جانبه، أعاد ماسك مشاركة منشور السباحة رايلي جاينز الذي زعم أن "الرجال لا ينتمون إلى الرياضة النسائية".