الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

المؤتمر: تدشين مشروع رأس الحكمة انطلاقة قوية للاقتصاد المصري

الجمعة 04/أكتوبر/2024 - 07:20 م
 رأس الحكمة
رأس الحكمة

قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن تدشين الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة لمشروع رأس الحكمة،  تتويجا للشراكة المصرية الاماراتية ووحدة الشعبين المصري والإماراتي.

حجم المشروع الضخم
 

وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن هذا التدشين وحجم المشروع الضخم له دلالات كبيرة على نجاح العلاقة الأخوية التي تجمع الزعيمين العربيين السيسي وبن زايد،  قائلا:" صفقة مشروع رأس الحكمة ضربة البداية لتحقيق انطلاقة كبيرة للاقتصاد الوطنى كونها أكبر صفقة استثمار مباشر تحصل عليها الدولة المصرية، خاصة وأن المشروع سيتضمن استثمار أجنبي مباشر بقيمة 35 مليار دولار، وسيكون للدولة المصرية 35%؜ من أرباح المشروع".

 المشروع يوفر الملايين من فرص العمل
 

وأشار السعيد غنيم، إلى أن المشروع يوفر الملايين من فرص العمل للمصريين وتحقيق مستهدفات الدولة في التنمية والتي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، وأن هذه الصفقة الضخمة بمثابة نقلة نوعية غير مسبوقة للاقتصاد المصري وبداية جادة وحقيقية للقضاء على التضخم والسوق السوداء للعملة.

وأضاف النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، وسيجلب لمصر زيادة جديدة في أعداد السياح تصل إلى 8 ملايين سائح، وهو ما سيساهم بقوة فى إنعاش الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.

مخطط مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة إعلان مخطط مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة وتنميتها على الساحل الشمالي الغربي في مصر باستثمارات مباشرة قدرها 35 مليار دولار.

 أهمية اقتصادية واستثمارية وعقارية وسياحية 

وخلال الفاعليات؛ رئيس دولة الإمارات والرئيس السيسي عرضاً مرئياً حول المشروع وأهدافه وفكرته العامة وما ينطوي عليه من أهمية اقتصادية واستثمارية وعقارية وسياحية كبيرة خاصة في ظل موقعه الاستراتيجي على البحر المتوسط واستمعا من المسؤولين المعنيين لشرح بشأن أهم ما تتميز به المنطقة والخدمات المتكاملة والفرص التي سيوفرها المشروع لازدهارها.


كما شكر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان فرق العمل التي عملت على المشروع من الجانبين الإماراتي والمصري خلال الفترة الماضية مثمناً المخطط الخاص به وأهدافه الطموحة.