السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الإسرائيلي: استهداف عناصر من حزب الله داخل مسجد بجنوب لبنان

السبت 05/أكتوبر/2024 - 12:13 م
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

 أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم السبت، أن قواته استهدفت خلال الليل عناصر من حزب الله في مركز قيادة يوجد داخل مسجد في بنت جبيل بجنوب لبنان، مجاور لمستشفى الشهيد صلاح غندور.

 

تفاصيل الضربة الجوية 

وأضاف الجيش الإسرائيلي إن الضربة التي نفذت بطائرة مسيرة كانت "دقيقة" ومستندة إلى معلومات، بحسب موقع صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

 

وقال الجيش إن غرفة القيادة كانت تستخدم من جانب عناصر حزب الله "للتخطيط وتنفيذ أفعال إرهابية ضد قوات الجيش الإسرائيلي ودولة إسرائيل"، بحسب الصحيفة.

 

وقال الجيش إنه قبل تنفيذ الضربة الجوية، أرسل رسائل نصية للسكان ولهواتف المسؤولين في القرى القريبة "مطالبا بوقف كل الأعمال الإرهابية التي تنفذ في المستشفى على الفور".

 

يُذكر أن إسرائيل تشن منذ الـ23 من الشهر الماضي أعنف هجمات جوية جرى خلالها اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصر الله وعملية عسكرية برية محدودة في جنوب البلاد لمهاجمة أهداف لجماعة حزب الله ، مما تسبب في سقوط العشرات ما بين قتيل وجريح ونزوح الآلاف من مناطق جنوب لبنان.


وقال الجيش الإسرائيلي إن هدف العملية العسكرية هو دفع حزب الله بعيدا عن حدود إسرائيل وإعادة سكان المدن الإسرائيلية في الشمال إلى منازلهم بأمان بعدما نزحوا منها جراء هجمات حزب الله، التي قال إنها لدعم قطاع غزة في مواجهة الحرب التي تشنها إسرائيل على القطاع ردا على هجمات حماس على أراضيها في تشرين الأول/أكتوبر 2023.

 

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي عن وصول وزير الخارجية عباس عراقجي والوفد المرافق له إلى العاصمة السورية دمشق.

 

وزير خارجية إيران يصل سوريا لإجراء محادثات حول التطورات الإقليمية

 

وفي منشور له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عن وصول عراقجي إلى دمشق علی رأس وفد في زیارة رسمیة إلى سوریا حیث یلتقي بالمسوولین السوریین رفیعي المستوی لمناقشة العلاقات الثنائیة و التطورات الاقلیمیة.

 

وکان عراقجی قد وصل أمس الجمعة إلى بيروت لمناقشة مستجدات الساحة اللبنانية وأكد أن إي تدعم المقاومة اللبنانية في مواجهة "الكيان الصهيوني".

 

وقال بعد محادثات مع المسؤولين اللبنانين إن دعم بلاده المساعي الرّامية لوقف إطلاق النّار في لبنان شرط مراعاة حقوق الشعب اللّبناني وأن تكون مقبولة من "حزب الله " ويكون متزامناً مع وقف لإطلاق النار في غزة.