الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد مباراة برشلونة وألافيس اليوم في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

الأحد 06/أكتوبر/2024 - 10:37 ص
برشلونة
برشلونة

يستعد فريق برشلونة لمواجهة نظيره ديبورتيفو ألافيس مساء اليوم الأحد، في مباراة قوية ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني “لا ليغا”.

 

 يأمل الفريق الكتالوني بقيادة المدرب تشافي هيرنانديز في تحقيق فوز جديد يعزز به صدارته لجدول الترتيب والابتعاد عن منافسه التقليدي ريال مدريد بفارق ثلاث نقاط.


 

موعد مباراة برشلونة وألافيس


 

تنطلق مباراة برشلونة ضد ألافيس اليوم في تمام الساعة 5:15 مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب “مينديزوروزا”، معقل فريق ألافيس. المباراة ستذاع عبر قناة “بي إن سبورت 3” بتعليق المعلق الرياضي حسن العيدروس. المباراة تأتي في توقيت حساس بالنسبة للفريقين، حيث يسعى كل منهما لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز من موقفه في الترتيب.


 

تشكيل برشلونة المتوقع ضد ألافيس


 

من المتوقع أن يبدأ برشلونة المباراة بالتشكيلة التالية:

برشلونة 


 

حراسة المرمى: إينياكي بينيا.

خط الدفاع: جول كوندي، باو كوبارسي، إينيجو مارتينيز، أليخاندرو بالدي.

خط الوسط: مارك كاسادو، إيريك جارسيا، بابلو توري.

خط الهجوم: رافينها، روبرت ليفاندوفسكي، لامين يامال.


 

المدرب تشافي هيرنانديز يعتمد في هذه المباراة على قوته الهجومية المتمثلة في ليفاندوفسكي، ويأمل أن يساهم اللاعبون الشبان مثل لامين يامال وتوري في إحداث الفارق وتقديم أداء مميز.


 

موقف برشلونة في الدوري الإسباني


 

برشلونة يدخل مباراة اليوم وهو متصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 21 نقطة، بعد أن خاض 8 مباريات حقق فيها الفوز في 7 مباريات، ولم يتعادل في أي لقاء، بينما تلقى هزيمة واحدة. الفوز في هذه المباراة سيمنح برشلونة فرصة للابتعاد عن منافسه ريال مدريد بثلاث نقاط، وهو هدف يسعى لتحقيقه في ظل المنافسة القوية بين الفريقين هذا الموسم.


 

موقف ألافيس في الدوري الإسباني


 

على الجانب الآخر، يحتل فريق ألافيس المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري برصيد 10 نقاط من 8 مباريات. الفريق حقق الفوز في 3 مباريات، وتعادل في مباراة واحدة، وتلقى 4 هزائم حتى الآن. الفريق يسعى للخروج بنتيجة إيجابية أمام برشلونة لتحسين مركزه في جدول الترتيب، خاصة بعد سلسلة من النتائج المتذبذبة.


 

تحديات المباراة


 

رغم تفوق برشلونة في جدول الترتيب، إلا أن مباريات ألافيس على ملعبه دائمًا ما تكون صعبة.

 

ألافيس فريق يعتمد على التنظيم الدفاعي القوي والهجمات المرتدة، وهو ما قد يشكل تحديًا كبيرًا أمام برشلونة الذي يعتمد على الاستحواذ والسيطرة. تشافي سيدخل المباراة بحذر لتجنب أي مفاجآت قد تؤثر على مسار الفريق في الصدارة.


 

تطلعات الفريقين


 

برشلونة يسعى لتوسيع الفارق مع ريال مدريد والابتعاد بالصدارة قبل فترة التوقف الدولي. أما ألافيس فيطمح لاستغلال عاملي الأرض والجمهور للخروج بنتيجة إيجابية تعزز من موقفه في منتصف جدول الترتيب. ستكون المباراة اختبارًا لقدرة برشلونة على الاستمرار في تقديم العروض القوية، وكذلك لإمكانية ألافيس في إيقاف سلسلة انتصارات الفريق الكتالوني.