الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إسرائيل تزيد من وتيرة عملياتها في غزة ولبنان بمناسبة ذكرى طوفان الأقصى

الأحد 06/أكتوبر/2024 - 08:40 م
طوفان الأقصى
طوفان الأقصى

قبل يوم واحد من إحياء الذكرى السنوية لهجمات 7 أكتوبر التي نفذتها حركة حماس، تواجه إسرائيل حربا متعددة الجبهات بلا نهاية واضحة، حيث أرسلت قوات إلى شمال غزة واستمرت في شن هجمات جوية مكثفة وهجوم بري محدود في لبنان.

 

حكومة نتنياهو تدرس كيفية الرد على إيران

وفي الوقت نفسه، تدرس حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو كيفية الرد على إيران، التي أطلقت نحو 200 صاروخ باليستي على الدولة اليهودية الأسبوع الماضي. كما أن القوات الأمنية في إسرائيل وفي الخارج في حالة تأهب قصوى تحسبا لوقوع هجمات إرهابية محتملة من وكلاء إيران في هذا التاريخ الرمزي، وفقا لوكالة بلومبرج للأنباء.

 

وأطلق الجيش الإسرائيلي هجومًا جويا وبريا في غزة خلال الليل، يُعتقد أنه الأكبر منذ شهور، مما يبرز تعقيد هزيمة حماس بعد عام من اقتحام المجموعة المسلحة لإسرائيل، مما أسفر عن مقتل 1200 شخص.

 

وقالت وزارة الصحة التي تديرها حماس في غزة إن 26 شخصا لقوا حتفهم بعد ضربة جوية على دير البلح استهدفت مدرسة سابقة ومسجدا أصبحا ملجأ للنازحين. وذكرت القوات العسكرية الإسرائيلية أن هذه المنشآت كانت تستخدم كمراكز قيادة لحماس، وتم وضعها عمدا في البنية التحتية المدنية.

 

إسرائيل تلقت ضربة قوية قبل عام

إلى ذلك، قال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل تلقت ضربة قوية قبل عام وعملت خلال السنة الماضية على تغيير الواقع، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وتابع رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي: "نعمل على تفكيك البنية التحتية التي أنشأها حزب الله لمهاجمة أراضينا".

 

مقتل شرطية وإصابة 13 في عملية طعن ببئر السبع

وفي وقت سابق، أعلنت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي مقتل شرطية وإصابة 13 في عملية طعن وإطلاق نار في بئر السبع.

 

وذكرت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي أن إسرائيليون في بئر السبع يطالبون بإقالة إيتمار بن جفير  ويتهمونه بالفشل، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وعلى صعيد متصل؛ أفادت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين أن إسرائيل شاركت في محادثات أولية بشأن حزب الله لكنها لم تتوقع التوصل إلى هدنة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

كما كشف حزب الله عن تنفيذ هجوما جويا ‏بسرب من المسيرات الانقضاضية على قاعدة 7200 للصيانة والتأهيل جنوب مدينة حيفا ‏وأصابت أهدافها بدقة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.