الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

فى ذكرى ميلادها الـ 39.. تعرف على أهم محطات في حياة نورهان شعيب

الجمعة 15/يناير/2021 - 03:43 م
نورهان شعيب
نورهان شعيب

تحتفل اليوم الفنانة نورهان شعيب، بعيد ميلادها الـ 39 نورهان، حيث ولدت في مدينة الإسكندرية في عام 1982، وتخرجت من كلية الآداب في جامعة الإسكندرية، ثم عملت في المجال الفني منذ مطلع الألفية الثالثة.


اسمها بالكامل نورهان إبراهيم شعيب، من مواليد 15 يناير 1982، في مدينة الإسكندرية،  تخرجت في كلية الآداب، جامعة الإسكندرية، شاركت كطفلة في مسلسل "دعاة الحق" بدأت العمل الفني عام 2000، بدأت أعمالها الفنية في التليفزيون، بمسلسلات "رجل طموح"، و"حضرة المحترم"، وبدأت تلتفت الأنظار إليها لكونها كانت وجها جديدًا.


اختار الفنان نور الشريف، نورهان شعيب لتقديم أحد الأدوار في مسلسل "عائلة الحاج متولي"، عام 2001، بعد أن أعحب بأدائها في مسلسل "حضرة المحترم"، و كان دور "سميرة" في مسلسل "عائلة الحاج متولي" بمثابة الأنطلاقة الأقوى لها، حيث قدمت دور فتاة جامعية رومانسية، فأعادت للأذهان الأدوار الرومانسية في المسلسلات، وعرفها الجمهور باسم "سميرة حبيبة مصطفى شعبان"، الذي كان يقدم دور "سعيد" الشاب الذي كانت تحبه.


وبالرغم من  جمالها وطلتها الملفتة، تم حصرها في أدوار الزوجة، وقدمتها في مسلسل "قاسم أمين"، عام 2002، و"حلقت الطيور نحو الشرق" في نفس العام.

قدمت أول أفلامها عام 2003، في فيلم "أول مرة تحب ياقلبي"، من بطولة تامر عبدالمنعم، وجالا فهمي، وقدمت أدوارا في مسلسلات "كناريا وشركاه"، و"أمانة ياليل"، عام 2003، و"عمارة الأسرار"، و"الحب والعنف"، عام 2004، ثم غابت عن الأنظار.


جمعتها قصة حب بالشاعر إبراهيم عبدالفتاح لمدة 3 سنوات، وقالت إنها تفكر في ارتداء الحجاب، وابتعدت عن الفن لسنوات، وعملت في ذلك الوقت مدرسة، وخضعت لنظام رجيم قاسي، تزوجت بعد اختفائها مباشرة عام 2004، من الشاعر إبراهيم عبد الفتاح، وانفصلت عنه بعد 8 سنوات، وأنجبت ابن، يدعى "معاذ".


ابتعدت عن الفن لعدة سنوات بسبب مشاكلها الشخصية مع زوجها السابق، وعادت إليه مرة أخرى، بتقديم دور في مسلسل "هبة رجل الغراب"، في 2014، وضيف شرف في فيلم "كارت ميموري"، في 2013 و قدمت دورا في مسلسل "ابن حلال"، مع محمد رمضان، في الموسم الرمضاني 2014.