الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق 08 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

خبير: صواريخ حزب الله أخطر على إسرائيل من الصواريخ الإيرانية

الخميس 10/أكتوبر/2024 - 03:29 م
حزب الله
حزب الله

قال العميد سعيد القزح، الخبير العسكري، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن العدوان على قطاع غزة ولبنان منذ أكثر من سنة، مشيرًا إلى أن الحرب عملت على تقليل قدرة الجيش الإسرائيلي من القيام بأي شيء كان يمكنه القيام به قبل الحرب.


وأضاف «القزح» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الضربات المتتالية التي كانت بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وبين حزب الله اللبناني أضعفت القدرات لدى الفريقين، لافتًا إلى أن حزب الله اللبناني تلقى الكثير من الضربات في لبنان ولكنه يعمل على إعادة التنظيم وإعادة ترتيب القيادات وتعينها.

 استهداف حزب الله لمنطقة حيفا

وأشار إلى أن استهداف حزب الله لمنطقة حيفا أمس أعاد نوعًا ما من التوازن إلى منظومة السيطرة التي يملكها، فضلا عن أنها استطاعت تهديد إسرائيل بالصواريخ  التي ضربتها.


وتابع: «الصواريخ الإيرانية أو الخطر الإيراني لا يعتبر خطرًا كبيرًا على دولة الاحتلال، ولكن الخطر يكمن  في صواريخ حزب الله اللبناني، إذ أنها تعد أكثر خطورة من  الصواريخ الإيرانية».

 

وأوضح أن ما يقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الجنوبية في لبنان يأتي ضمن مرحلة التمهيد الناري والاستطلاع بالنار، إذ أنه يتقدم بمسافات قليلة داخل الأراضي اللبنانية لكشف مراكز المدافعين والمقاومين.

 

وأعلن حزب الله اللبناني اليوم الخميس احتراق وتدمير دبابة إسرائيلية وسقوط طاقمها بين قتيل وجريح.

وقال الحزب في بيان صحفي، إن ذلك جاء بعد استهداف الدبابة بالصواريخ الموجهة أثناء تقدمها إلى رأس الناقورة.

 

وأضاف أن ذلك يأتي "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان وشعبه".

 

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله اللبناني اليوم الخميس استهداف مستوطنة كريات شمونة الإسرائيلية بصلية صاروخية كبيرة.

 

وقال حزب الله ، في بيان صحفي  اليوم، إن  ذلك يأتي "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين".

 

وكان الجيش الإسرائيلي  أعلن رصد  إطلاق  40 صاروخا من لبنان على منطقة الجليل الأعلى، كما كان حزب الله اللبناني استهدف مستوطنة كريات شمونة الإسرائيلية بصلية صاروخية كبيرة.