الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق 08 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الثقافة يُهنئ طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية عقب فوزهم بـ 11 جائزة

الخميس 10/أكتوبر/2024 - 04:03 م
الطلاب الفائزين
الطلاب الفائزين

أعرب الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، عن فخره واعتزازه بالنجاح الكبير الذي حققه طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية في مهرجان ظفار الدولي للمسرح، حيث تمكن عرض "الشغل والجواز" من حصد 11 جائزة مختلفة، متفوقًا على 35 عرضًا من مختلف الدول.

الإنجاز المشرف 

وقال الوزير: "هذا الإنجاز المشرف يؤكد على مكانة مصر الرائدة في مجال الفنون المسرحية، ويعكس جهود الدولة في دعم الشباب الموهوبين، وتوفير الفرص لهم للتألق على المستوى الدولي"، مشيرًا إلى أن عرض "الشغل والجواز" ليس مجرد عمل فني متميز، بل يحمل رسالة إنسانية عميقة أثرت في قلوب الجمهور والنقاد على حد سواء".

 

وأضاف هنو، أن هذا النجاح هو حافز لجميع الفنانين المصريين، ويؤكد على أهمية الاستثمار في الثقافة والفنون لبناء مجتمع أكثر إبداعًا.

 

جدير بالذكر أن "مهرجان‎ ‎ظفار الدولي‎ ‎للمسرح"، في دورته الأولى، أقيم بسلطنة ‏عمان، تحت رعاية صاحب السمو مروان بن تركي ال سعيد، محافظ ظفار، والدكتور عبد الله بن ناصر الحراصي، وزير الإعلام، و نظمته بلدية ظفار، بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب، والجمعية ‏العمانية للمسرح، خلال الفترة من 2 إلى 9 أكتوبر الجاري، بمشاركة 350 فنانًا ‏وفنانة من 50 دولة من خلال 35 عرضًا مسرحيًا.‏

 

وزير الثقافة يعتمد برنامج الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر 
 

واعتمد الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، برنامج فعاليات الوزارة للاحتفاء بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر، والتى تُنظمها قطاعات الوزارة بمختلف محافظات الجمهورية. 

 

وقال وزير الثقافة: "تحتفي الوزارة بذكرى عزيزة على قلوب المصريين جميعاً، وهي الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، التي تمثل رمزًا للفخر والعزة والإرادة للشعب المصري، هذه المناسبة الخالدة التي تُذكرنا بتضحيات أبناء الوطن الذين كتبوا بدمائهم صفحة من أروع صفحات التاريخ".

 

وأوضح الدكتور أحمد فؤاد هنو، أن الوزارة أعدت برنامجًا شاملًا يضم العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية في مختلف المحافظات، ونسعى من خلالها لتعزيز روح الانتماء والفخر بين الأجيال الجديدة، من خلال عروض فنية وثقافية تروي قصص البطولة والشجاعة، وتجسد معاني الوحدة والتلاحم بين الشعب المصري وقواته المسلحة.

 

وأكد وزير الثقافة، أن الوزارة تؤمن بأهمية الفن والإبداع كوسيلة فاعلة لنقل قيم النضال الوطني، وإحياء هذه الذكريات العظيمة في وجدان الأمة، وشدد على أن روح أكتوبر ستظل مصدر إلهام لنا جميعًا لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار لوطننا العزيز.