السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق 09 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

تقرير: إشادة من المواطنين بحي العمرانية لـ"حياة كريمة" لتوفير اللحوم الطازجة

الجمعة 11/أكتوبر/2024 - 10:50 م
سعر اللحوم
سعر اللحوم

قالت نجاة الجبالي، مراسلة قناة «إكسترا نيوز» منطقة الكنيسة التابعة لحي العمرانية، إن المنطقة تشهد كثافة سكانية عالية، مشيرة إلى  المنفذ التابع لمبادرة حياة كريمة الذي يعمل على بيع اللحوم والطواجن الطازجة بأقل الأسعار وبأعلى جودة، وهناك إشادة كبيرة من المواطنين بحي العمرانية بمبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم

سعر كيلو اللحم البلدي

وأضافت «الجبالي» خلال تغطيته لإكسترا نيوز، أن المبادرة تستمر في فتح منافذها حتى نفاذ الكمية التي بحوزتها، موضحة أن بيع اللحوم يبدأ من 310 جنيه للكيلو اللحم البلدي، و210 جنيه للكيلو اللحم المبرد، و 185 جنيه للحم المستورد، إلى جانب أن أسعار الدواجن الطازجة تبدأ من 112 جنيه.

16 مركز استفادوا من هذه المبادرة


ولفتت إلى أن هناك أكثر من 16 مركز استفادوا من هذه المبادرة ضمن حدود محافظة الجيزة على مدار الأسبوعين الماضيين الذي انطلقت فيهما المبادرة، متابعة: «هناك أكثر من 10 آلاف أسرة انتفعت بالمبادرة اعتبارًا بأن الأسرة تتكون من أربع لخمس أفراد، وبهذا يكون هناك أكثر من 50 ألف مواطن مصري، استفادوا من هذه المبادرة في محافظة الجيزة».

 

وفي وقت سابق؛ قال الدكتور وليد جاب الله، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء والتشريع، إن مبادرة «حياة كريمة » تحولت لمؤسسة وتتطور بصورة تدريجية وتصل إلى آفاق أوسع لكي تمارس دورها في تحسين حياة المواطن المصري وضمان الحياة الكريمة له.

 

مؤسسة حياة كريمة

 

وأضاف «جاب الله»، خلال تصريحات تليفزيونية، «هناك أيضًا مبادرة فرعية من مؤسسة حياة كريمة تهتم بتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة وبجودة عالية، وهذا شيء مهم جدًا من أجل صحة المصريين»، مستدركا: «مبادرة حياة كريمة تلعب دورًا رئيسيًا في التحكم بالأسعار وتخفيضها».

 

وتابع: «مبادرة حياة كريمة لها دور مهم في إيصال الغذاء للمواطنين بسعر عادل ولها دور كبير في ضبط الأسواق لأنها تدفع التجار بتقديم التخفيضات حتى لا تكون أسعارهم بعيدة تمًامًا عن السعر العادل الموجود في المنافذ الحكومية أو السعر المخفض الذي يقدم من مبادرة حياة كريمة».

 

وفي سياق آخر، أعلنت رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، عهود وافي، إطلاق مبادرة توفر اللحوم بأسعار مخفضة، وكشفت عن تفاصيل المبادرة التي توفر اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة: "اللحوم الطازجة بـ 310 جنيهات، بأجود الأنواع زي اللي بناكلها في بيوتنا".