الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

غارات إسرائيلية على بلدة دير بللا ومحيط الهرمل في شمال وشرق لبنان

السبت 12/أكتوبر/2024 - 05:46 م
لبنان
لبنان

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم السبت سلسلة غارات استهدفت عددا من البلدات شمال وشرق لبنان.

استهداف عددا من البلدات شمال وشرق لبنان

وشن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة بعد ظهر اليوم على بلدة دير بللا في أعالي منطقة البترون في شمال لبنان. 

 

كما شن غارتين استهدفتا محيط مدينة الهرمل الشمالي والشمالي الغربي وأدت الى خسائر مادية، بحسب "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

 

وشنت الطائرات الحربية سلسلة غارات بعد ظهر اليوم استهدفت بلدات دير قانون راس العين، والسماعية، والحنية، والقليلة، وأطراف شمع في جنوب لبنان.

 

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة في بيان أن الغارة الإسرائيلية على بلدة برجا في جبل لبنان بعد ظهر اليوم "أدت في حصيلة أولية إلى استشهاد أربعة أشخاص وإصابة أربعة عشر آخرين بجروح".

 

وفي بيان ثان أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة أن الغارة الإسرائيلية على بلدة المعيصرة قضاء كسروان في جبل لبنان بعد ظهر اليوم "أدت في حصيلة أولية إلى استشهاد شخص وإصابة تسعة آخرين بجروح".

 

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم غارة جوية على بلدة المعيصرة في فتوح كسروان، في جبل لبنان، استهدفت منزل المواطن عبدالله عمرو.

عارة استهدفت شقة سكنية

وشنّ غارة على محلة زاروت بين بلدتي برجا والجية، في جبل لبنان استهدفت شقة سكنية، كما شنّ غارةً على بلدة قانا في جنوب لبنان أسفرت عن وقوع إصابات.

 

وأغار على بلدات الحلوسية والبرج الشمالي وكفرملكي في جنوب لبنان.

 

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي قبل ظهر اليوم على دفعتين بلدة معروب في قضاء صور في جنوب لبنان، وأدت الغارة على بلدة محرونة الجنوبية الى وقوع إصابات طفيفة.

 

ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية، استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدتي الدوير والشرقية في جنوب لبنان.

 

غارة على مستودع للبيض في شرق لبنان

وكان الطيران الإسرائيلي  قد شن في وقت سابق من اليوم السبت غارة على مستودع للبيض في شرق لبنان.

 

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" أن "الطيران المعادي استهدف فجر اليوم مستودعا لتجميع البيض في سهل بلدة يرعين التحتا" التي تتبع محافظة بعلبك في شرق لبنان.