الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قبل السفر للإمارات.. تفاصيل مران الزمالك الأخير للمشاركة في السوبر المصري

الأربعاء 16/أكتوبر/2024 - 12:40 م
مران الزمالك
مران الزمالك

عقد البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، اجتماعاً خاصاً مع جهازه المعاون خلال مران الفريق اليوم الأربعاء.

 

وأقيم المران على ملعب النادي، حيث ناقش جوميز مع أندري بيكي المدرب العام، وأحمد مجدي مدرب الفريق، ومحمد علاء محلل الأداء، الخطط الفنية والبرنامج التدريبي الذي سيتم تنفيذه استعداداً لمواجهة بطولة كأس السوبر المصري، من أجل تجهيز اللاعبين بالشكل الأمثل.


 

محمد السيد يعود للتدريبات الجماعية بعد معسكر المنتخب


 

وعاد لاعب الوسط محمد السيد إلى تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بعد مشاركته في معسكر منتخب مصر للشباب مواليد 2005.

 

يأتي المعسكر استعداداً لخوض تصفيات كأس الأمم الأفريقية للشباب. 

 

وشارك السيد بشكل كامل في التدريبات الجماعية التي أقيمت اليوم الأربعاء، مما يعزز من خيارات المدرب جوزيه جوميز في خط الوسط قبل المشاركة في بطولة السوبر.


 

تدريبات تأهيلية للثنائي عبد الشافي والزناري


 

وواصل الثنائي محمد عبد الشافي، ومصطفى الزناري، خوض تدريبات تأهيلية خاصة خلال مران اليوم، إذ يقترب عبد الشافي من إنهاء برنامجه التأهيلي بعد تعافيه من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي، ومن المتوقع عودته قريباً للتدريبات الجماعية، أما الزناري، فخاض تدريبات منفردة بالركض حول الملعب كجزء من برنامجه التأهيلي بعد تعرضه لتمزق في أربطة الكاحل.
 

تدريبات فنية متنوعة وتحضير تكتيكي للفريق

 

 

وخاض لاعبو الزمالك خلال مران الأربعاء تدريبات فنية متنوعة ركزت على التسديد على المرمى والتمريرات الدقيقة.

 

وقام جوميز بتقسيم اللاعبين إلى مجموعات لتنفيذ تلك الجمل الفنية، في حين شارك المدافع محمود حمدي “الونش” في تدريبات تأهيلية، وذلك في إطار تجهيزه للعودة الكاملة إلى الفريق بعد إصابته.


 

كما أقام الجهاز الفني تقسيمة مصغرة في منتصف الملعب، حيث ركزت على تطبيق الجمل الخططية والقدرة على التحكم في الكرة داخل المساحات الضيقة، بهدف تحسين الجوانب التكتيكية قبل البطولة المرتقبة.
 

استمرار برنامج دونجا العلاجي


 

وواصل نبيل عماد "دونجا" لاعب وسط الفريق، أداء برنامجه العلاجي والتأهيلي، حيث يعاني اللاعب من إصابة بشد في العضلة الخلفية. 

 

وأجرى تدريبات داخل صالة الجيمانيزيوم على هامش المران الجماعي، بهدف تسريع عملية التعافي قبل انطلاق السوبر المصري.
 

الزمالك يستعد للسوبر المحلي في الإمارات


 

ويستعد فريق الزمالك لخوض منافسات بطولة السوبر المحلي، التي ستقام في الإمارات في الفترة من 20 وحتى 24 أكتوبر، بمشاركة أندية الأهلي، بيراميدز، وسيراميكا كليوباترا.

 

وقرر الجهاز الفني بقيادة جوميز أن تسافر بعثة الفريق إلى الإمارات صباح الخميس استعداداً لانطلاق البطولة.