الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

ظبي أسود يتسبب في استهداف سلمان خان واختفاء شاروخان.. تعرف على التفاصيل

الأربعاء 16/أكتوبر/2024 - 08:05 م
شاروخان وسلمان خان
شاروخان وسلمان خان وبابا صديق

قررت السلطات الهندية إخطار النجم سلمان خان بالامتناع عن استقبال الزوار في منزله خلال الأسابيع المقبلة وذلك بعد اغتيال بابا صديق السياسي الهندي الشهير، وبعد اعتراف عصابة بيشنوي بمسؤوليتها عن الاغتيال وذلك لمدى الصداقة القوية التي كانت تجمع بابا صديق وسلمان خان، كما قررت السلطات الهندية تشديد الإجراءات الأمنية على سلمان خان خلال الفترة المقبلة .

 

استهداف سلمان خان من عصابة لورانس بيشنوي 

 

كانت عصابة لورانس بيشنوي حاولت في وقت سابق اغتيال النجم الهندي الكبير سلمان خان، ولكنها هددت أيضا بأن أي شخص يتعامل مع سلمان خان أو يدعمه سيكون مستهدف، وكان بابا صديق صديق مقرب لسلمان خان، حيث حرص سلمان خان على حضور جنازته التي أقيمت يوم الأحد الماضي وسط حراسة أمنية مشددة خوفا من محاولة استهداف العصابة لسلمان خان أثناء الجنازة، وقررت السلطات والأجهزة الأمنية بالهند بعمل إجراءات أمنية مشددة لسلمان خان . 

 

وكان سبب استهداف عصابة بيشنوي لسلمان خان بسبب قضية صيد الظباء السوداء عام 1998، ويعد الظباء السوداء حيوان مقدس لدى مجتمع بيشنوي ومحرم صيده بالهند، ويقال إن زعيم العصابة لورانس بيشنوي تعهد بالانتقام من سلمان خان بسبب تلك الواقعة .

 

سبب غياب شاروخان عن جنازة بابا صديق 

 

لاحظ الجميع غياب النجم الهندي الكبير شاروخان عن حضور جنازة بابا صديق التي أقيمت يوم الأحد الماضي، وظلت وسائل الإعلام بالهند تتساءل حول غيابه بالرغم من علاقة الصداقة القوية التي كانت تجمعهما، وبالإضافة إلى أن بابا صديق كان السبب في الصلح بين شاروخان وسلمان خان بعد خلاف استمر لسنوات بينهما، حيث جاء سبب عدم حضور شاروخان الجنازة هو خوفه وعدم رغبته في أن يكون لديه أي علاقة باغتيال بابا صديق، ولا يريد أن يدخل في أي صدام مع عصابة بيشنوي تجنبا لأي أذى يمكن حدوثه، لذلك قرر شاروخان الاختفاء وتخطي جنازة بابا صديق . 

 

اغتيال بابا صديق 

 

أحدث اغتيال بابا صديق السياسي الهندي الشهير حالة كبيرة من الضجة في وسائل الإعلام والرأي العام بالهند، وذلك بعد أن أغتيل يوم السبت الماضي بعدة طلقات نارية أمام مكتب ابنه بمدينة مومباي مما أدى إلى إصابته بإصابات بالغة فارق على أثرها الحياة بأحد المستشفيات.

 

جاء اغتيال بابا صديق في وقت حرج للغاية حيث كان من المقرر أن تقام انتخابات تشريعية بولاية ماهاراشترا، كما يعد اغتياله أيضا تسليط ضوء على شبكة عصابات كبيرة والتهديدات التي تصل إلى الشخصيات العامة بالهند سواء كانت شخصيات سياسية أو شخصيات فنية، ومن أبرز المشاهير الذين دائما يتعرضون لتهديدات بالقتل النجم الهندي سلمان خان والنجم الكبير شاروخان. 

 

أسفرت عملية اغتيال بابا صديق عن إصابته بـ 4 طلقات نارية في صدره وبطنه، وأصيب أيضا أحد مساعديه وذلك قبل أسابيع قليلة من انتخابات ولاية ماهاراشترا، وجاءت تفاصيل الاغتيال أن القتلة الـ 3 تمركزوا بالقرب من سيارة صديق وعندما اقترب وحاول ركوب السيارة أطلقوا جهاز غطى المنطقة بدخان كثير وظن البعض أن الدخان بسبب الألعاب النارية التي كانت تخفي صوت الرصاص. 

 

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على فردين قاموا بتنفيذ العملية حيث المتهم الأول يدعى جورميل بالجيت سينج، والمتهم الثاني دارمانج كاشياب، ولا يزال المتهم الثالث الذي يدعى شيفكومار جوتام هاربا، حيث أعلنت عصابة لورانس بيشنوي مسؤوليتها عن عملية الاغتيال . 

 

كان من المقرر أن يطلقا النار على بابا صديق تحت غطاء موكب دوسيرا والألعاب النارية، ولكن بعد أن رأى شيفكومار حشد الناس ورجال الأمن حول صديق، قال إنّه سيطلق النار أولًا، وكان المسلحون الثلاثة يحملون معهم مسحوق الفلفل الحار ورذاذ الفلفل، وبمجرد أن أطلق شيفكومار 6 رصاصات على السيد صديق، ألقوا مسحوق الفلفل الحار على شرطي الحراسة الشخصي، ثم فر شيفكومار بعد اختبائه بين الحشد، لكن تم القبض على اثنين منهما، وتمت مصادرة مسدسين و28 طلقة حية من يديهما.

 

اعترفا المتهمين أثناء التحقيقات أن المتهم الثالث والذي يدعى شيفكومار جوتام هو زعيم العصابة، كما اعترفا أيضا بأنهم يعملون لصالح مؤسس العصابة لورانس بيشنوي والذي محتجز في سجن سابارماتي في ولاية جوجارت، وذلك بعد تورطه في مقتل مغني الراب سيدو موس والا عام 2022 بـ 30 طلقة نارية .