الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بعد حادث الجلالة.. سقوط أتوبيس ركاب بترعة الشرقاوية في شبرا الخيمة

الخميس 17/أكتوبر/2024 - 01:49 م
حادث اتوبيس ترعة
حادث اتوبيس ترعة الشرقاوية بشبرا الخيمة

شهدت ترعة الشرقاوية، في شبرا الخيمة، التابعة لمحافظة القليوبية، سقوط أتوبيس خاص لنقل الركاب، داخل مياه الترعة، ولم يسفر الحادث عن أي خسائر بشرية، أو إصابات، وتم استخراج السائق، وجرى انتشال الأتوبيس، تحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

 

البداية بتلقى اللواء عبد الفتاح القصاص، مدير أمن القليوبية، إخطارا من اللواء محمد السيد، مدير إدارة البحث الجنائي في القليوبية، يفيد سقوط أتوبيس ركاب بترعة الشرقاوية بشبرا الخيمة، وأنه لم يجرى تلقي أي إخطارات بوجود وفيات أو إصابات.

 

على الفور، انتقل اللواء محمد فوزي، رئيس مباحث المديرية، وبالمعاينة والفحص تبين أنه أثناء سير أتوبيس خط "منطى/ أحمد حلمي"، غير محمل بالركاب، واختلت عجلة القيادة في يد قائده، وسقط الأتوبيس في ترعة الشرقاوية ولم يسفر عن أي إصابات وتم استخراج السائق.

 

وجرى انتشال الأتوبيس من المياه وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

 

يذكر أن يوم الاثنين الماضي، شهد وقوع حادث كبير لأتوبيس يقل طلابا على طريق الجلالة، وأسفر الحادث عن مصرع 12 شخصًا وإصابة 33 آخرين من طلاب جامعة الجلالة.

 

فيما أمرت النيابة العامة، بإحالة سائق حافلة طريق الجلالة، إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لاتهامه بتعاطي جوهر المورفين المخدر، والقتل والإصابة الخطأ، حال قيادته حافلة تحت تأثير ذلك المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر

سائق أتوبيس طريق الجلالة   

 

وأهابت النيابة العامة بمسئولي شركات نقل الأشخاص، والمسئولين عن المؤسسات التعليمية المختلفة إلى وضع أُسُس واضحة ومنتظمة للكشف الدوري على السائقين؛ ضمانًا لعدم تعاطيهم المواد المخدرة أو المسكرة التي تؤثر على صلاحيتهم للقيادة، وتعرض حياة مستقلي الحافلات التي يقودونها للخطر.

 

ويأتي ذلك حرصًا من النيابة العامة على تحقيق العدالة الناجزة، وفي خلال ثمانٍ وأربعين ساعة من وقت وقوع الحادث.

 

وفي وقت سابق،  أمر النائب العام بفتح تحقيق عاجل في حادث انقلاب أتوبيس بطريق الجلالة الذي أدى إلى مصرع 12 طالب و33 مصابًا، بعد تعرض أتوبيس جامعة الجلالة الذي كان يقل العشرات من الطلاب للإنقلاب.

 

حادث انقلاب أتوبيس على طريق الجلالة بالسويس

 

وانتقل فريق من النيابة العامة إلى مستشفى المجمع الطبي بالسويس للوقوف على أسباب وظروف حادث أتوبيس الجلالة، والذي أسفر عن مصرع 12 شخصًا وإصابة 32 آخرين من طلاب جامعة الجلالة، وتستمع جهات التحقيق إلى أقوال المصابين من طلاب جامعة الجلالة في الحادث، للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.