السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق 16 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

غضب برلماني وبيان حكومي.. كواليس وقف برنامج على القهوة مع بيومي فؤاد

السبت 19/أكتوبر/2024 - 03:05 م
بيومي فؤاد
بيومي فؤاد

شهد برنامج "قهوة بيومي" للفنان بيومي فؤاد جدل واسعا وإنتقادات منذ عرضه في الكويت، وتحول هذا الجدل إلي المطالبة بوقفه، وبالفعل تم وقف عرضه بعد عرض الحلقات الأولي.

 

بداية أزمة بيومي فؤاد

طالب الجمهور والإعلام الكويتي بوقف برنامج قهوة بيومي منذ عرض الحلقات الأولي، وجاء ذلك بسبب الأجر المرتفع الذي طلبه بيومي فؤاد مقابل تقديم البرنامج الذي قدر ب 90 ألف دينار كويتي، وأعتبره الكثير من الجمهور أنه مبلغ كبير ومبالغ فيه، خاصة في ظل الظروف الأقتصاديه التي تمر بها الكويت.

 

تفاصيل عن العريضه التي تم تقديمها

قدم الإعلامي الكويتي أدم القحطاني عريضه إلي مجلس الوزراء الكويتي مطالبا فيها بوقف برنامج قهوة بيومي الذي يقدمه الفنان بيومي فؤاد، وطالب القحطاني، في فيديو عبر منصة "إكس"، الجمهور الكويتي بالتوقيع على العريضة، التي تضمنت  أسباباً عدة لرفض ظهوره على شاشة التلفزيون الكويتي، من بينها حالة الغضب التي تسيطر على الجمهور في مصر بسبب موقفه من القضية الفلسطينية، فضلاً عن أن ميزانية الدولة لا تتحمّل تقديم هذا البرنامج الذي لا فائدة منه.

وانتشرت دعوات على مواقع التواصل الإجتماعي الكويتية تطالب بمقاطعة البرنامج أو منع عرضه، ومن المتوقع إصدار قرار رسمي تجاه تلك الأزمة أو تجاهلها وعرض البرنامج.

 

بيان وزارة الإعلام الكويتية

أصدرت وزارة الإعلام الكويتيه بيان رسمي عبر حسابها الرسمي علي موقع إكس ونفت فيه حقيقة ما نشر عبر برامج التواصل الإجتماعي من التعاقد مع أحد الفنانين العرب وذلك دون أن تذكر أسم الفنان بيومي فؤاد، وأكدت أنها قامت بإتخاذ إجراءات قانونيه في حق كل من ينشر المعلومات الخاطئه والمغلوطه وطالبت بالتأكد من صحة ودقة المعلومات قبل نشرها علي وسائل التواصل الإجتماعي.

بيان وزارة الإعلام الكويتيه

انخفضت شهرة وشعبية الفنان بيومي فؤاد بشكل كبير بعد أزمة مسرحية "زواج اصطناعي" التي تم على عرضها في السعودية، خلال شهرأكتوبر الماضي، بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، كما هاجم الممثل محمد سلام، الذي انسحب من العرض حداداً على شهداء في غزه، واتهمه بيومي بالتعالي على زملائه، وهذا أثار غضب الجمهور تجاه بيومي فؤاد وقامو بقاطعة الأعمال التي يقدمها.