السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق 16 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ضبط العناصر الإجرامية من حائزي ومتجرى المواد المخدرة

السبت 19/أكتوبر/2024 - 03:39 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، جهودها المكثفة لمكافحة جرائم الاتجار في المواد المخدرة، في إطار الحملات الأمنية المستمرة لضبط الخارجين عن القانون وتقديمهم للعدالة. وقد أسفرت هذه الجهود عن تحقيق نتائج إيجابية ملموسة، شملت ضبط عدة عناصر إجرامية خطيرة ومصادرة كميات كبيرة من المواد المخدرة، وذلك في محافظات الإسماعيلية والغربية والمنيا.

 

 

محافظة الإسماعيلية

في محافظة الإسماعيلية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عدد من العناصر الإجرامية. في مركز شرطة أبو صوير، تم القبض على عنصر إجرامي بحوزته 32 كيلو جرام من مخدر الحشيش و5 كيلو جرام من مخدر الهيدرو، إضافة إلى دراجة نارية بدون لوحات معدنية. وفي نفس المركز، تم ضبط عنصر إجرامي آخر بحوزته 25 كيلو جرام من مخدر الحشيش، إلى جانب عنصرين آخرين بحوزتهما 18 كيلو جرام من الحشيش و12 كيلو جرام من الهيدرو، فضلاً عن سيارتين كانا يستخدمانهما في عمليات التهريب. كما تم ضبط عدة عناصر أخرى بحوزتهم كميات متفاوتة من مخدر الحشيش تتراوح بين 15.5 كيلو جرام و19.5 كيلو جرام.

 

مديرية أمن الغربية 

وفي مديرية أمن الغربية، نجحت الحملة الأمنية في ضبط 3 عناصر إجرامية بدائرة مركز شرطة قطور، كانوا بحوزتهم 14.4 كيلو جرام من مخدر الحشيش، وهي كميات كبيرة تشير إلى مدى تورط هؤلاء العناصر في الاتجار واسع النطاق بالمواد المخدرة.

في محافظة المنيا

أما في محافظة المنيا، فقد تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على 4 عناصر إجرامية، من بينهم اثنان لهما سجلات جنائية سابقة. تم ضبط هؤلاء العناصر بدائرة مركز شرطة المنيا، وكان بحوزتهم 6 كيلو جرام من مخدر الحشيش و4 كيلو جرام من مخدر الآيس "الشابو"، إلى جانب أسلحة نارية متنوعة شملت بندقية خرطوش و2 فرد محلي الصنع، بالإضافة إلى دراجتين ناريتين بدون لوحات معدنية وميزان حساس يستخدم لقياس كميات المخدرات.

وفقًا للتقديرات، بلغت القيمة المالية الإجمالية للمضبوطات حوالي 20.7 مليون جنيه، وهو ما يمثل ضربة قوية لعصابات الاتجار بالمخدرات ويعزز من جهود الدولة في مكافحة هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد سلامة المجتمع وأمنه.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وتم تحرير محاضر بالوقائع وإحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات. تأتي هذه الجهود في إطار استراتيجية وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى أنواعها، خاصة الجرائم المتعلقة بالاتجار في المخدرات والأسلحة غير المرخصة، للحفاظ على أمن واستقرار المجتمع المصري.