الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الخارجية: العمل الدبلوماسي عمل فعال لحشد الجهود الدولية لمواجهة التحديات

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 02:08 م
وزير الخارجية
وزير الخارجية

قال بدر عبد العاطي،  وزير الخارجية والهجرة، إن  العمل الدبلوماسي عمل فعال  لحشد الجهود الدولية لمواجهة التحديات.
وأضاف وزير الخارجية، بدر عبد العاطي، اليوم، إن العالم يشهد حاليا العديد من التحديات خصوصًا فيما يتعلق ببنية النظام الدولي وتمويل التنمية.

فيما أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، خلال كلمته بافتتاح المؤنمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC24)، إن  العنصر البشري هو صلب قضية التنمية .

وقال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، اليوم، إن هناك   14 مبادرة رئاسية بقطاع الصحة  ساعدت على حصول مصر على شهادة من منظمة الصحة العالمية بخلوها من فيروس سي و الملاريا خلال ال 10 سنوات الماضية.

 

توفير حياة كريمة للمواطن المصري

قدم الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، التحية والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي للدعم المستمر لقضايا الصحة والسكان والتنمية الشاملة في إطار الهدف الأسمى، وهو توفير حياة كريمة للمواطن المصري، لافتا إلى ان المؤتمر الثاني للسكان والصحة والتنمية البشرية يعد بعد مرور 30 عاما للمؤتمر الدولي للسكان الذي عقد فى القاهرة عام 1994، ويأتي فى إطار التحديات التي تواجه العالم خلال 3 عقود والالتزامات وتحقيق الأهداف السكنية والأهداف الأممية للتنمية المستدامة وطرح مناهج جديدة للتعامل مع الزيادة السكنية في ظل المتغيرات المتلاحقة.

وأضاف خلال كلمته في انطلاق المؤتمر الثاني للسكان والصحة والتنمية البشرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "المؤتمر يناقش قضية قومية مصيرية تتصل بحاضر مصر ومستقبلها، وهي قضية السكان التي تمثل تحديا رئيسيا والأجيال القادمة جهود الدولة للتنمية والنمو ورفع مستوي المعيشية.. وسوف نستعرض جهود مصر خلال الفترة السابقة.. في إطار برامج السكان والتنمية ومبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية من خلال برامج عمل تضم كل القوي المشاركة بما يكفل في فعالية التنفيذ".

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، افتتاح النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية.

وتوسط الرئيس عبد الفتاح السيسي، الصورة التذكارية مع المشاركين في افتتاح المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية.

وتقام فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC24)، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، تحت شعار التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام.

ويهدف المؤتمر إلى تحقيق الازدهار على المستوى الإنساني" من خلال دفع النمو المستدام والحوكمة الفعالة والمشاركة المجتمعية لضمان تكافؤ الفرص بين جميع الأفراد، و"الاستثمار في بناء الإنسان وتعزيز الابتكار"، وذلك من خلال تمكين القدرات البشرية واستغلال التكنولوجيا المتطورة وإطلاق العنان للإبداع لمواجهة التحديات العالمية وتحقيق تقدم ملموس.