الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"كان الوداع الأخير".. عمرو مصطفى يكشف تفاصيل لقائه بالشاعر أحمد علي موسى

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 01:13 م
عمرو مصطفي
عمرو مصطفي

حل الملحن والفنان عمرو مصطفى ضيفا في برنامج "أجمد 7" مع جيهان عبد الله عبر إذاعة وقناة "نجوم FM": “وحكى عن آخر لقاء جمعه بالشاعر أحمد علي موسى، الذي رحل عن عالمنا قبل أيام”.

أول سنة أروح عيد ميلاده

وقال عمرو أنا رحت عيد ميلاده، أول سنة أروح عيد ميلاده، قلت له يا أحمد إنت فين قالي أنا في البيت النهاردة عيد ميلادي، قلت له أنا جاي احتفل بيك،رحت أنا والشاعر ربيع السيوفي، يمكن دا كان الوداع الأخير ووصاني على أولاده، دا كان تقريبا من شهر".

 

وأضاف: "كأننا بنودعه روحنا قعدنا معاه من الساعة 9 للساعة 2 بالليل و قولنا هنعمل مشروع جديد".

كان الملحن إسلام زكي، أعلن عن وفاة الشاعر أحمد علي موسي، صباح الجمعة، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلا : «لا حول ولا قوة إلا بالله، توفي إلى رحمة الله صديقنا الشاعر المحترم الأستاذ أحمد على موسي.. لسة منزل بوست من 4 ساعات بس بيترحم على والدته وبيقول ربنا يجمعني بيها وتوفي نفس يوم وفاتها!!.. لا إله إلا الله».

 

يشار إلى وفاة الشاعر أحمد علي موسي تتوافق مع رحيل والدته عن عالمنا، والتي سبق، وأعرب عن حزنه لوفاتها، قائلا: «زي النهاردة كان أسوأ يوم في حياتي اليوم اللي فارقتني فيه روحي ومن بعد اليوم ده أنا بالاسم بس بعيش الله يرحمك يا ست الكل ويجمعني بيكي علي خير الرجاء الدعاء وقراءة الفاتحة فضلا وليس أمرا».

 

الجدير بالذكر، أن آخر أعمال أحمد علي موسي، مشاركته في تتر مسلسل ب 100 وش، الذي عرض في عام 2021.

أبرز أعمال الشاعر الراحل

كما  أن أبرز أعمال الشاعر الراحل، هي: أغنية "تملي معاك" لعمرو دياب وكان عمره وقتها ١٧ عاما في أول عمل له كشاعر فكانت بمثابة اكتشاف الراحل في عالم كتابة الأغاني.

 

على جانب آخر؛ أثار الفنان عمرو مصطفى، حالة جديدة من الجدل على هامش تواجده بندوة للذكاء الاصطناعي ضمن فعاليات مهرجان الموسيقي العربية في دورته ال 32، التي أقيمت اليوم الثلاثاء بدار الأوبرا المصرية، والذي فجر خلالها عدد من التصريحات المثيرة كالعادة التي لفتت انتباه الجمهور.

 

وقال عمرو مصطفى على هامش ندوة الموسيقي بعصر الذكاء الاصطناعي، إنه يرفض كل ما يقال حول، أن كوكب الشرق أم كلثوم لو كانت قيد الحياة سترفض ما يقدمه، وما يحاول استحداثه وتقديمه للموسيقي، مشيرا إلى أنها لو كانت عايشة إلى وقتنا كانت ستفتخر به بأعماله.

 

وأضاف عمرو مصطفى، أنها كانت ستهتم بالشباب، مثلما اهتمت لبليغ حمدي عندما قدمه لها الفنان محمد فوزي مطالبا بالعودة إلى التاريخ وكان وقتها طالب في تانية حقوق، موضحا ان لديه أكثر 150 عمل مترجم حول العالم.

 

وتابع: أصبحنا في فترة من الفترات لم نسمع الموسيقي العربية بنفس الجودة التي قدمت في وقت أم كلثوم وعبدالحليم، موضحا ان الذكاء الاصطناعي حل محل الالات في الوقت الحالي.

 

وواصل: أخدت موافقة من محمد شبانة ابن شقيق العندليب لعمل أغنية وطنية بصوت عبد الحليم حافظ باستخدام الذكاء الاصطناعي، وعملت تجربة صوت أم كلثوم بالذكاء كان صوتي أنا في الأساس.

 

وأردف: كنت مجرد بثبت للناس إننا نقدر نقدم ألحان زي ألحان زمان، وبعد كده على التيك توك شوفنا ناس بتعمل ألحان بصوت أم كلثوم مستحدثة ومشوفتش المنتجين بيتكلموا ولا بيعترضوا.