الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

خلال أيام.. موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024

خلال أيام.. موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 05:53 م
خلال أيام.. موعد
خلال أيام.. موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024

مع اقتراب نهاية فصل الصيف وبدء فصل الشتاء، يترقب الكثيرون موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024، الذي يشمل تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، حيث يهدف هذا التغيير إلى ضبط الساعة البيولوجية للأفراد وتحسين استهلاك الطاقة خلال الأشهر الباردة.

موعد تغيير الساعة التوقيت الشتوي 2024 مصر وغلق المحلات والمولات التجارية -  الكويت الإخباري

تفاصيل بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024

أعلن مجلس الوزراء عن موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024 والذي سيتم في آخر خميس من شهر أكتوبر الجاري، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة في تمام منتصف الليل، أي عند الساعة 11 مساءً من يوم الخميس 31 أكتوبر، وهذا التوقيت سيظل ساريًا لمدة 6 أشهر حتى نهاية مارس 2025.

تأثيرات التوقيت الشتوي

مع موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024، ستلاحظ زيادة في ساعات الليل وتقليل في ساعات النهار، مما يعزز من استهلاك الطاقة بكفاءة أكبر خلال فترات الظلام الطويلة، وهذه الفترة تتزامن عادة مع انخفاض درجات الحرارة وبدء تساقط الأمطار في العديد من المناطق، ما يجعل التوقيت الجديد أكثر ملاءمة للحياة اليومية.

الفوائد المرتبطة بالتوقيت الشتوي

هناك العديد من الفوائد المرتبطة بتطبيق موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024. من أبرزها تقليل الضغط على شبكة الكهرباء، حيث يتزامن نشاط الناس مع فترات النهار، كما يساعد على تعزيز الأنشطة الاجتماعية بعد العمل، ويتماشى هذا التوقيت مع إيقاع الساعة البيولوجية للجسم، حيث ينام الناس ويستيقظون في أوقات أكثر انسجامًا مع الطبيعة.

نهاية التوقيت الصيفي

مع انتهاء التوقيت الصيفي الذي بدأ في آخر جمعة من أبريل الماضي، سيكون موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024 هو الفرصة للعودة إلى الوضع الطبيعي.

ويتم في التوقيت الصيفي تقديم الساعة بساعة واحدة، وهو ما ينتهي مع بداية التوقيت الشتوي، ليعود النظام إلى تقليص عدد ساعات النهار وزيادة ساعات الليل.

تأثيرات على مواعيد غلق المحلات

أحد التأثيرات الهامة لتطبيق موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024 هو تغيّر مواعيد غلق المحلات، ومن المتوقع أن تبدأ المحلات عملها من الساعة 7 صباحًا وتغلق في تمام الساعة 10 مساءً، مع تمديد ساعات العمل في أيام العطلات الرسمية والإجازات إلى 11 مساءً.

أما بالنسبة للورش والأعمال الحرفية، فستكون مواعيد العمل من 8 صباحًا وحتى 6 مساءً، باستثناء الورش الواقعة على الطرق الرئيسية ومحطات الوقود التي تستمر في العمل بشكل أطول.

العمل بالتوقيت الشتوى في مصر 2024 .. تعرف على الموعد المحدد لإلغاء التوقيت  الصيفي وفقا لقرار مجلس الوزراء المصري - صدي اون لاين

دور التوقيت الشتوي في توفير الطاقة

يساهم موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024 بشكل كبير في تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية، حيث يتم تقليص الأنشطة الليلية ويزيد الاعتماد على ساعات النهار في إنجاز الأعمال، وهذا الأمر له تأثير مباشر على تقليل فاتورة الكهرباء ويخفف من الضغط على موارد الطاقة في البلاد.