الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسؤول مالي بحزب الله في غارة على سوريا

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 11:55 م
عناصر الجيش الاسرائيلي
عناصر الجيش الاسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مقتل مسؤول مالي بارز في حزب الله في سوريا، متعهدا بشن بمزيد من الهجمات على الشبكة المالية لحزب الله.

 حزب الله

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاجاري، أن إسرائيل نفذت غارة جوية في سوريا اليوم الثلاثاء، وفقا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل” الإسرائيلية.

 

وأشار هاجاري إلى أن الغارة الإسرائيلية استهدفت رئيس الذراع المالي لحزب الله المسؤول عن تحويل الأموال من إيران إلى حزب الله.

 

ولم يذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اسم المسؤول المالي في حزب الله، بيد أنه أشار إلى أنه شغل هذا المنصب منذ أسابيع قليلة بعد مقتل سلفه.

 

كان مصدر عسكري سوري قد أفاد بمقتل مدنيين اثنين جراء عدوان جوي إسرائيلي استهدف سيارة في حي المزة بدمشق. كما أشار إلى وقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة في المنطقة المحيطة بموقع الهجوم.

 

وفي سياق آخر، أعلنت جامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، عقد اجتماع طاريء غدا الثلاثاء على مستوى المندوبين الدائمين، وذلك في ظل وحشية الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني .

 

وتابعت الجامعة، أنه في ظل دخول جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل مرحلة أكثر وحشية يستهدف من خلالها العدوان الإسرائيلي إبادة المدنيين الفلسطينيين وتنفيذ أبشع صور التهجير القسري والتدمير والتجويع خاصة في شمال قطاع غزة في خطة ممنهجة لإفراغه تماماً من سكانه وسط حالة العجز والصمت الدوليين.

 

وكانت فلسطين قد تقدمت بطلب أمس الأحد لعقد اجتماع طاريء للمندوبين.

وفي سياق آخر، قال قدورة فارس، رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، إن عدد الأسرى لا يشمل من جرى أسرهم من قطاع غزة، مشيرا إلى أن الاحتلال مارس بحق الأسرى جريمة الإخفاء القسري، إذ لا تتوفر معطيات عن عدد من اعتقلتهم إسرائيل من قطاع غزة.


وأضاف «فارس»، خلال لقائه عبر قناة «القاهرة الإخبراية»، أن 11 ألف و400 أسير معتقلون من الضفة الغربية والقدس، وبالنسبة لتقديرات عدد المعتقلين من غزة يتراوح بين 3 إلى 4 آلاف مُعتقل، ما يعني أن إجمالي عدد الأسرى يقترب من 15 ألف أسير، خلال عام.

 

وأكد أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي مارست حربها الانتقامية على الشعب الفلسطيني بالإضافة إلى حملة اعتقال واسعة ومستمرة.


قال البيت الأبيض إنه لم تبدأ أي مفاوضات لوقف إطلاق النار؛ ولكننا نبذل جهدًا لإحيائها، وذلك بحسب خبر عاجل على قناة القاهرة الإخبارية.