الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشباب والرياضة تنظم زيارات ميدانية لأندية الفتاة والمرأة

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 03:08 م
أندية الفتاة والمرأة
أندية الفتاة والمرأة

نظمت وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية لتنمية الشباب، بالتعاون مع  مكتب الأمم المتحدة المعنى بالجريمة والمخدرات، عدد من الزيارات الميدانية لبعض أندية الفتاة والمرأة "چميلة" بمراكز الشباب بمحافظة القاهرة وذلك في اطار  تنفيذ برنامج تعزيز قدرات السلطات المصرية على الوقاية والحماية والكشف والتحقيق والفصل فى قضايا العنف ضد المرأة عبر الانترنت.


تضمنت الزيارات مراكز شباب (أحمد عصمت - حلمية الزيتون - المنيل - الإمامين والتونسي ) تم خلالها عقد عده جلسات بحضور ممثلي الوزارة وعدد من أعضاء  مكتب الأمم المتحدة المعنى بالجريمة والمخدرات.

 

استهدفت الزيارة التعرف على نوعية الانشطة التي تتم داخل كل مركز، عدد المترددين من الفتيات وأعمارهم السنية، الورش الحرفية والندوات المراد تنفيذها مستقبلاً، مدى التفاعل مع الندوات المقامة عن العنف الأسري والابتزاز الإلكتروني ، مدى توفير أوجه نشاط رياضي من عدمه.

 

جدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضة ومكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات يقوموا بعدة زيارات لمراكز الشباب بمحافظات القاهرة الكبري (القاهرة-الجيزةـ القليوبية) لإختيار أفضل أندية "چميلة" لتنفيذ لبرنامج "تعزيز قدرات السلطات المصرية في الكشف والتحقيق والفصل فى قضايا العنف ضد المرأة عبر الانترنت".

 

وفي وقت سابق، عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،  ومحمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعاً مشتركاً لمناقشة التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الوزارتين في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري".

تفاصيل اللقاء
 

وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون ومجالات العمل المشتركة بين الوزارتين في مجالات اكتشاف المواهب وتنمية النشء وتطوير الرياضة المدرسية، وإنشاء مدارس يابانية داخل مراكز الشباب والأندية، كما تناول اللقاء مناقشة سبل تعزيز التكامل بين المدارس والمنشآت التعليمية ومراكز الشباب والأندية والمنشآت الشبابية والرياضية.

 

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة أن الاجتماع يهدف إلى بحث سبل التكامل بين القطاعين الرياضي والتعليمي، بما يضمن اكتشاف المواهب الشابة وتنميتها، من خلال الاستفادة من الأنشطة الرياضية وتنفيذها داخل المدارس.

 

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن هذا التعاون المشترك يأتي في إطار حرص القيادة السياسية على بناء إنسان مصري متكامل، قادر على مواجهة تحديات المستقبل، ونسعى من خلال هذه الشراكة إلى استثمار طاقات الشباب، وتوفير بيئة محفزة للإبداع والابتكار، وتعزيز القيم الوطنية والهوية المصرية. 

IMG-20241022-WA0081
IMG-20241022-WA0081
IMG-20241022-WA0080
IMG-20241022-WA0080