الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التدخل السريع ينقل سيدة بلا مأوى وأطفالها تفترش الشارع أسفل كوبري أكتوبر

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 10:39 ص
السيدة وأبنائها
السيدة وأبنائها

وجهت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي فريق التدخل السريع ببحث الشكوى الواردة بتواجد سيدة وأطفالها بلا مأوى تفترش الشارع  أسفل كوبري أكتوبر بوسط البلد وتأخذه مأوى لها.

 فريق التدخل السريع 

وعلى الفور قام فريق التدخل السريع بالتنسيق مع مركز استضافة وتوجيه المرأة تمهيداً لاستضافة السيدة المشار إليها، حيث تم النزول الميداني إلي مكان تواجد السيدة وتبين أنها تبلغ من العمر  ٢٦ عاما ومتزوجة، ولديها ٣ أطفال في أعمار  ٧ سنوات، و٥ سنوات، و٤ سنوات، كما أنها حامل في الشهر التاسع.

 

وأكدت السيدة أنها كانت تعيش بشقة إيجار بمنطقة الزاوية الحمراء مع زوجها إلا أن الإيجار تراكم عليهم، فقام مالك العقار بطردهم، وبعد ذلك قام الزوج بهجرها هي والأطفال وتركهم، مما دفعها إلى افتراش الشارع واتخاذه مأوى لها وأبنائها قرابة الخمسة أشهر.

 

وعرض فريق التدخل السريع على السيدة استضافتها وأطفالها بإحدي دور الرعاية، لكنها رفضت في البداية، ثم وافقت، فتم نقلها إلى إحدي  دور الرعاية، كما تقوم مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة بالتنسيق مع إحدي الجمعيات الأهلية لتقديم مساعدات للسيدة وأبنائها.

 

وفي وقت سابق؛ استهلت المهندسة مرجريت صاروفيم نائبة وزيرة  التضامن الاجتماعي زيارتها لمحافظة المنيا للمشاركة في عدد من الفعاليات المتعلقة ببرامج الوزارة بلقاء اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بمقر الديوان العام المحافظة، وذلك بحضور دكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، ودكتور مجدى حلمي مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، ودكتور ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمنيا.

 برنامج دعم وتعزيز قيم وممارسات المواطنة

وبحث الاجتماع تعزيز التعاون بين الوزارة والمحافظة لتنفيذ برنامج دعم وتعزيز قيم وممارسات المواطنة بمحافظة المنيا الذى استهدف 44 قرية لترسيخ قيم المواطنة وتعزيز برامج الاستدامة، وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني عبر تنفيذ العديد من التدخلات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية لنشر قيم التسامح وقبول الآخر و تعزيز التعاون المستقبلي فى إطار تحقيق مستهدفات البرنامج.

 

وأعرب محافظ المنيا عن سعادته بهذه الزيارة  فى ظل تعزيز التعاون بين الجانبين والطرح المستقبلى للعمل فى تنفيذ برنامج تعزيز قيم وممارسات المواطنة باستهداف تحقيق نتائج وتغيير واقعي ملموس بالقرى المستهدفة وفى ظل رؤية تنموية تتفق وتوجهات الدولة فى الاستثمار فى البشر مع التأكيد على أهمية فتح حوار تفاعلي وتدعيم دور القيادات المحلية وثقافة الحوار.