السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

برلمانية تتقدم باقتراح لإنشاء المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي بدمياط

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 01:29 م
ايفلين متي
ايفلين متي

تقدمت النائبة ايفلين متي ، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب باقتراح برغبة بوزير التربية والتعليم والتعليم الفني ووزير الإسكان والمرافق لإنشاء المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة دمياط ، يأتي ذلك في ظل الإشادة من جانب الدولة بالتعليم الفني المتخصص في ظل التحديات التي تواجهه.

 تخدم محافظات الدقهلية ومدن القناة

وطالبت متى في بيان صحفي لها بأن تقبل المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة دمياط خريج الإعدادية على أن تخدم محافظات الدقهلية ومدن القناة (بورسعيد - الاسماعيلية - السويس) وشمال وجنوب سيناء بالإضافة إلى محافظة دمياط نفسها.

 

وأشارت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى أن الغرض من إنشاء المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة دمياط هو سد العجز لدى شركات مياه الشرب والصرف الصحى بتلك المحافظات ، نظرا لخروج أعداد كبيرة من الفنيين إلى المعاش.

 

وأوضحت أن تلك المدارس تم إفتتاحها ببعض المحافظات وهي تابعة للتعليم وتشرف عليها وزارة الإسكان والمرافق ، لأنها تحتاج إلى هؤلاء الفنيين المتخصصين في مجال المرافق لمياه الشرب والصرف الصحي.

 

تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي

أجرى  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى جولة تفقدية مفاجئة لمدارس "الشهيد عصام محمد تميم الابتدائية" المطرية الحديثة سابقا، ومدرسة الشهيد مصطفى سيد فؤاد (الرشاد سابقا)، ومدرسة عبد الله النديم الابتدائية" التابعين لإدارة المطرية التعليمية بمحافظة القاهرة لمتابعة المنظومة التعليمية بهم وحسن سير انتظام العام الدراسى ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥، والوقوف على مدى تنفيذ التعليمات والالتزام بالقرارات المنظمة للعملية التعليمية.


ورافق الوزير خلال جولته، الدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة.


واستهل السيد الوزير محمد عبد اللطيف جولته التفقدية بمدرسة "الشهيد عصام محمد تميم الابتدائية" التي تضم ٩٩٩ طالبا وطالبة، حيث تفقد فصول الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي، وتابع نسب الحضور والغياب للطلاب، مؤكدًا على أهمية الالتزام بتطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي.


كما تابع الوزير مستوى الطلاب فى القراءة وكشكول الحصة والواجب، حيث وجه مدير المدرسة بالتركيز على متابعة مستوى الطلاب فى القراءة والكتابة وإعداد برامج علاجية لضعاف القراءة، كما وجه بإرسال لجان متابعة من الوزارة للمدرسة لمتابعة أداء العملية التعليمية بالمدرسة.