الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مانشستر سيتي يواجه سبارتا براغ.. جوارديولا يسعى لمواصلة هيمنته الأوروبية وكسر الأرقام القياسية

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 02:39 م
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

يستضيف مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره سبارتا براغ التشيكي على ملعب الاتحاد في مباراة مرتقبة ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

 

يسعى الفريق الإنجليزي لتحقيق فوزه الثاني على التوالي في البطولة، فيما يطمح الفريق التشيكي إلى تحقيق مفاجأة كبيرة وإيقاف سلسلة انتصارات السيتي على أرضه.


 

موعد مباراة مانشستر سيتي وسبارتا براغ والقنوات الناقلة


 

تقام مباراة مانشستر سيتي ضد سبارتا براغ مساء اليوم الأربعاء على ملعب الاتحاد، حيث سيكون اللقاء منقولاً عبر قناة beIN SPORTS 3 في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

ومن المتوقع أن يدخل المدير الفني للسيتي، بيب جوارديولا، اللقاء بحذر كبير أمام فريق سبارتا براغ الذي يسعى لاستغلال أي فرصة لقلب الطاولة على الفريق الإنجليزي.


  

تاريخ مواجهات الفريقين
 

لم يسبق أن التقى مانشستر سيتي بسبارتا براغ في أي مسابقة أوروبية، لكن السيتي خاض مواجهتين ضد فرق تشيكية في دوري الأبطال عام 2013، حيث تفوق على فيكتوريا بلزن بنتيجة 3-0 خارج الديار و4-2 في ملعب الاتحاد.

 

 أما سبارتا براغ فقد واجه 8 فرق إنجليزية في بطولات أوروبية من قبل، وتمكن من الفوز في 4 مباريات فقط من أصل 22 مباراة ضد الأندية الإنجليزية، بينما تعادل في 4 وخسر 14 مواجهة.


 

قوة مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد


 

 لم يخسر مانشستر سيتي في آخر 32 مباراة خاضها على ملعبه في دوري أبطال أوروبا، حيث حقق الفوز في 28 مباراة وتعادل في 4، ليكون رابع فريق في تاريخ البطولة يصل إلى هذا الرقم بعد بايرن ميونخ، برشلونة، وريال مدريد.

 

إذا نجح السيتي في تجنب الهزيمة في هذه المباراة، سيحقق رقمًا قياسيًا جديدًا بأطول سلسلة مباريات دون هزيمة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعدما وصل إلى 25 مباراة دون خسارة حتى الآن.


 

أرقام سبارتا براغ في دوري الأبطال


 

 يدخل سبارتا براغ المباراة وهو لم يخسر في آخر ثلاث مباريات خاضها في دوري الأبطال (فوز واحد وتعادلين)، ويسعى إلى مد سلسلته إلى أربع مباريات دون هزيمة للمرة الأولى منذ أكتوبر 2001.


 

أداء السيتي الهجومي في البطولة


 

رغم الأداء القوي لمانشستر سيتي في دوري الأبطال هذا الموسم، إلا أن الفريق لم يستغل كل الفرص المتاحة له بالشكل الأمثل.

 

 فقد سجل الفريق هدفين فقط من أصل 12 فرصة محققة، وهو معدل (16.7%) يعتبر أقل من المتوقع لفريق بقوة السيتي.

 

وبالتحديد، فقد فشل النجم إيرلينج هالاند في تحويل ثلاث فرص محققة له حتى الآن، فيما أضاع إلكاي غوندوغان ثلاث فرص أخرى.


 

ومع ذلك، يظل مانشستر سيتي أحد الفرق الأقوى من حيث صناعة الفرص، حيث يمتلك ثلاثة من أفضل اللاعبين في تمرير الكرات الحاسمة في البطولة هذا الموسم، وهم ريكو لويس، جاك جريليش، وإلكاي غوندوغان، إلى جانب أسماء كبيرة أخرى مثل ترينت ألكسندر أرنولد وألكسندر.


 

توقعات المباراة


 

ينتظر عشاق كرة القدم الأوروبية مواجهة قوية بين مانشستر سيتي وسبارتا براغ، حيث يسعى السيتي لمواصلة سلسلة الانتصارات على أرضه وتحقيق رقم قياسي جديد في البطولة.

 

 بينما يسعى سبارتا براغ إلى استغلال أي ثغرة في دفاعات السيتي لتحقيق مفاجأة غير متوقعة.