الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مؤمن زكريا: الحمد لله على نعمة حب الناس.. وسعيد بفوز الأهلي بكأس السوبر

الجمعة 25/أكتوبر/2024 - 04:46 م
مؤمن زكريا
مؤمن زكريا

أبدى مؤمن زكريا، نجم الأهلي السابق، سعادته بفوز المارد الأحمر بلقب السوبر المصري على حساب الزمالك.

 

تتويج الأهلي بكأس السوبر 

 

وكتب مؤمن زكريا، عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي «إكس، تويتر سابقًا»: «الحمد لله على نعمة حب الناس، حاجات كتير في قلبي نفسي أقولها، الحمد لله إن الأهلي فاز بالسوبر ومبسوط جدا وفرحان إني كنت في الملعب وسط حبابيبي في الإمارات الجميلة الي بكون سعيد جدا جدا وأنا فيها».

وأضاف: «بحس إني فعلًا في بلدي، بشكر من قلبي أخواتي وأصحابي وحبايبي الأستاذ يعقوب السعدي الإعلامي الكبير والدكتور عماد يوسف».

وفى لفتة إنسانية ، قان الكابتن محمود الخطيب ، رئيس النادى الأهلى ، بتقبيل رأس مؤمن زكريا ، لاعب الفريق الأول لكرة القدم السابق، عقب نهاية مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر المصري.


ومن جانبه علق كلا من رضا سليم ويحيي عطية الله، نجوم النادى الأهلى ، على فوز الفريق بالسوبر المصرى قائلين،" الأهلى فريق كبير".

 

وقال يحيي عطية الله فى أول بطولة له مع الأهلى،" بطولة السوبر المصرى أول بطولة ليا مع النادى الأهلى وأتمنى تكون فاتحة خير عليا إن شاء الله ونادى الأهلى والوداد المغربى فرق كبيرة والفرق الكبيرة تتنافس على الألقاب .. وبشكر اللاعبين اللى وقفوا معايا وساعدونى على الإنسجام بسرعة مع الفريق وعلى رأسهم رضا سليم".

ومن جانبه مازح صديقه يحيي عطية الله قائلا" هعزمه على حواوشى احتفالا بالفوز" ، متابعا،" بشكر النادى الأهلى وجمهور النادى الأهلى والإدارة".

 

ركلات الترجيح تقود الأهلي للتتويج بلقب كأس السوبر 


قادت ركلات الترجيح فريق الأهلي للتتويج بلقب كأس السوبر المصري للأبطال لكرة القدم للمرة الـ15 في تاريخه والرابعة على التوالي.

 

وتغلب الأهلي على منافسه التقليدي الزمالك بنتيجة 7 / 6 بركلات الترجيح، اليوم الخميس، في المباراة النهائية للمسابقة، التي استضافتها الإمارات العربية المتحدة.

 

وعجز الفريقان عن هز الشباك على مدار الوقت الأصلي، بعدما تبارى لاعبوهما في إضاعة الفرص التي سنحت لهم، خاصة من جانب الأهلي، الذي أهدر أكثر من فرصة محققة لاسيما في الشوط الأول، الذي شهد أيضا إلغاء هدف للزمالك أحرزه مهاجمه التونسي سيف الدين الجزيري بداعي التسلل.

 

ورغم لجوء الفريقين للعب وقت إضافي مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، فإن الفريقين واصلا فشلهما في هز الشباك، ليحتكما في النهاية لركلات الترجيح، التي ابتسمت لمصلحة نادي القرن في أفريقيا.

 

وعزز الأهلي رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجا بلقب السوبر المصري، الذي انطلقت نسخته الأولى عام 2002، مقابل 7 ألقاب لباقي الأندية الأخرى مجتمعة.

 

لقب الدوري المصري الممتاز
وكان الأهلي، الذي يشارك في المسابقة بعد تتويجه بلقب الدوري المصري الممتاز للمرة الـ44 في تاريخه، الموسم الماضي، صعد للنهائي بعد فوزه 2 / 1 على سيراميكا كليوباترا في الدور قبل النهائي يوم الأحد الماضي.