السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

صور الفنانات والمشاهير في مهرجان الجونة السينمائي 2024

السبت 26/أكتوبر/2024 - 03:30 ص
مهرجان الجونة
مهرجان الجونة

شهد حفل افتتاح النسخة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، عمليات بحث كبيرة خلال الساعات الماضية، منذ انطلاق فعاليات المهرجان الذي يتابعه الملايين داخل مصر وخارجها، حيث نال اهتمامًا واسعًا من المتابعين الذين يهتمون بمتابعة صور الفنانات والمشاهير في مهرجان الجونة السينمائي 2024.

مهرجان الجونة 

 

تنافس العديد من الفنانين والفنانات بإطلالة حديثة خاطفة للأنظار نالت استحسان المتابعين فالأمر لا يتوقف على كونها اطلالات رومانسية فحسب بل أيضًا إطلالات جذابة وأنيقة.


صور الفنانات والمشاهير في مهرجان الجونة السينمائي 2024


مصر تايمز يرصد لمتابعيه الكرام بعض إطلالات النجوم المختلفة خلال حفل افتتاح النسخة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي 2024، وذلك في إطار سلسلة خدماته المتواصلة والكثيرة التي يقدمها لجمهوره الكريم ومتابعيه في كافة المجالات على مدار الساعة.

ظهر المشاهير الرجال بإطلالات جذابة وأنيقة، نستعرض أبرزها فيما يلي:

محمود حميدة: تألق الفنان ببدلة سوداء أنيقة، تنسيقها مع قميص أبيض وبنطلون بنفس اللون.

 

مهرجان الجونة 

 

كريم قاسم: اختار بدلة سوداء أيضًا، مع قميص أبيض وبنطلون متناسق.

محمد فراج: أطل ببدلة كحلية، منسقًا معها قميص أبيض ورابطة عنق كحلية.

أحمد مجدي: اختار بدلة سوداء، وقام بتنسيقها مع قميص أبيض ورابطة عنق سوداء.

يوسف الشريف: تألق في بدلة سوداء، مع قميص أبيض ورابطة عنق وحذاء أسود.


مهرجان الجونة السينمائي 2024


وفي نهاية هذه السطور نرصد مجموعة من الصور المختلفة والمتنوعة لأبرز إطلالات الفنانيين والمشاهير في مهرجان الجونة السينمائي 2024، الذي أبهروا الحضور وأيضا المتابعين خلف شاشات التليفزيون.

مهرجان الجونة 

 

 

يُعتبر مهرجان الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يهدف إلى عرض مجموعة متنوعة من الأفلام من جميع أنحاء العالم، مع التركيز على السينما العربية، يُخاطب المهرجان الجمهور المصري والعربي، ويسعى لتعزيز التواصل بين الثقافات من خلال فن صناعة الأفلام.

كما يهدف المهرجان إلى ربط صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين، بروح من التعاون والتبادل الثقافي، بالإضافة إلى ذلك، يسعى المهرجان لدعم نمو صناعة السينما في المنطقة، وتوفير منصة لصناع الأفلام لعرض أعمالهم، واكتشاف أصوات ومواهب جديدة

 

 

مهرجان الجونة 

 

ومن جانبها، أكدت المديرة الفنية لمهرجان الجونة السينمائي، ماريان خوري، خلال افتتاح الدورة السابعة، أن المهرجان يمثل احتفالًا بالسينما، معبرة عن سعادتها بالعودة مجددًا رغم التحديات التي تواجه صناعة المهرجانات في مصر والوطن العربي. وأضافت أن المهرجان نجح في تحقيق معظم أهدافه.

 

مهرجان الجونة 

 

 

وأشارت خوري إلى أن برنامج هذا العام يضم 83 فيلمًا من 48 دولة، تشمل أفلامًا روائية طويلة ووثائقية وقصيرة، بالإضافة إلى برامج خاصة. من بين هذه الأفلام، تمثل 43% من إخراج صانعات أفلام، بينما تمثل 33% التجارب الأولى والثانية لمخرجيها.

مهرجان الجونة 

 

 

تفاصيل مهرجان الجونة السينمائي 2024

كما تحدثت عن جهود المهرجان في ضخ دماء جديدة في صناعة السينما عبر برنامج "سيني جونة للمواهب الناشئة"، الذي يستضيف شبابًا لاكتساب خبرات سينمائية. وأطلقت المهرجان أيضًا مبادرة "المواهب الصاعدة" لدعم الأصوات الجديدة، وبرنامج "سيني جونة للأفلام القصيرة"، الذي يقدم جوائز تصل إلى 2.25 مليون جنيه، مما يجعله من الأكبر في الوطن العربي.

مهرجان الجونة 

 

كما تم الإعلان عن لجان التحكيم التي ستقوم بتقييم الأفلام المشاركة في المسابقات الرسمية للمهرجان، مما يضيف طابعًا احترافيًا على الحدث.