السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"الإسكان" يكشف موقف الوحدات السكنية التي لم يتم تسليمها

السبت 26/أكتوبر/2024 - 06:05 م
مي عبدالحميد
مي عبدالحميد

كشفت د. مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أسباب تأخر تسليم بعض الوحدات السكنية التي كان من المقرر تسليمها منذ إبريل الماضي في الإعلان الـ١٤ والإعلان الـ١٥.

 

تسليم الوحدات المتأخرة

وقالت "عبد الحميد"  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الستات مايعرفوش يكذبوا" المذاع على "CBC"، من تقديم منى عبد الغنى وإيمان عزالدين، إن التغيرات التي طرأت على الساحة العالمية كانت سبباً في تأخر تسليم بعض المشروعات بعد توقف العمل بها لبعض الوقت.

 

وأكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي على أنه تم البدء في تسليم الوحدات المتأخرة تباعاً بواقع ٨ إلي ١٠ آلاف وحدة سكنية يتم تسليمها كل شهر للمواطنين علي أن يتم الإنتهاء من التسليم الفعلي للوحدات المتأخرة العام المقبل.

 

وأضافت أنه تم تسليم ٤٠ الف وحده سكنية ضمن المشروعات المتأخرة وجاري تسليم باقي الوحدات.

 

تفاصيل الطرح الجديد "سكن لكل المصريين 5"

وكان قد كشفت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري تفاصيل الطرح الجديد "سكن لكل المصريين 5" والذي  يبدأ الحجز فيها من يوم ١٨ نوفمبر لذوي الهمم ومن يوم ٢٨ نوفمبر الجاري لكل المصريين.

 

وقالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الستات مايعرفوش يكذبوا"، المذاع على قناة "CBC"، من تقديم منى عبد الغنى وإيمان عزالدين، إن الطرح الجديد سوف يكون بنظام التمويل العقاري، على أن يكون مقدم جدية الحجز 20 ألف جنيه وذلك بالنسبة للوحدات السكنية المطروحة بالمحافظات، و30 ألف جنيه للوحدات السكنية المطروحة بالمدن الجديدة.

 

المواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل

وأضافت أن الطرح الجديد يتضمن 78730 وحدة سكنية للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، بمساحات تتراوح ما بين 75 مترًا إلى 90 مترًا.

 

تخصيص أسبوع للمواطنين ذوي الهمم

وأشارت عبدالحميد إلى أنه تقرر تخصيص أسبوع للمواطنين ذوي الهمم فقط لشراء كراسة الشروط من مكاتب البريد المميكن، اعتبارًا من يوم الاثنين 2024/11/18 وحتى يوم الاثنين 2024/11/25، وذلك لتذليل كافة العقبات التي تقف أمامهم.

 

فتح باب شراء كراسة الشروط

كما أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري لإعلان "سكن لكل المصريين٥"، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين للمواطنين، لمنخفضي ومتوسطي الدخل، على أن يتم فتح باب شراء كراسة الشروط للإعلان ابتداءً من ١٨ نوفمبر ٢٠٢٤ للمواطنين ذوي الهمم.

 

وأشار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إلى أن الطرح الجديد "سكن لكل المصريين ٥" يتضمن ٧٨٧٣٠ وحدة سكنية للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، بمساحات تتراوح ما بين ٧٥ مترًا إلى ٩٠ مترًا.