الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد وفاتها.. تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة شريفة ماهر

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 02:03 م
اللحظات الأخيرة في
اللحظات الأخيرة في حياة شريفة ماهر

بعد 92 عاما من النجاح والتألق، غابت أنفاس الفنانة شريفة ماهر عن عالمنا خلال الساعات القليلة الماضية، تاركة أرثا من الأعمال الفنية المتنوعة التي بدأتها منذ قرابة 70 عاما. 

 

ومع رحيل شريفة ماهرعن عالمنا بعمر يناهز الـ 92 عاما، بدأ قطاع كبير من الجمهور، في البحث عن تفاصيل وأسباب الوفاة، التي غادرت الحياة على إثرها نجمة من نجوم الفن الجميل، بعد سلسال من الأعمال الفنية. 

 

وفي هذا السياق، تكشف «مصر تايمز» للقراء والمتابعين، تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة شريفة ماهر

وفاة شريفة ماهر

 

 

تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة شريفة ماهر 

  • عاشت الفنانة شريفة ماهر اللحظات الأخيرة من حياة في تعب ومرض، حيث تعرضت لحدوث قصور في وظائف الكلى، مما أثر على حالتها الصحية، ونقلت إلى المستشفى.

 

  • ولم يتم إسعافها بسرعة شديدة، ونقلت إلى المستشفى لتتدهور أوضاع حالتها الصحية وتصاب بتسمم في الدم، لترحل عن عالمنا في عمر يناهز الـ 92 عاما.

 

  • وكانت أخر كلمتها لنجلها، بأن يهتم بأشقائه، موضحة له ألا يغادر البلاد لخوفها من الموت.

 

شريفة ماهر 

 

وفاة الفنانة شريفة فاضل 

رحلت عن عالمنا الفنانة شريفة ماهر منذ قليل عن عمر ناهز الـ 92 عاما، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن موعد ومكان تشييع جنازتها خلال الساعات المقبلة. 

 

تعد شريفة ماهر ممثلة مصرية، ولدت في حي حلوان بمدينة القاهرة في عام 1932، تخرجت من إحدى المدارس الفرنسية، ثم اكتشفها الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب، وتعاقد معها لمدة ثلاث سنوات، وعملت بعدها في السينما من خلال الغناء والتمثيل، وعرفت بأدوار الفتاة المتسلطة، ومن أفلامها: (ارحم دموعي، كرامة زوجتي، أعز الحبايب، المصير).

 

وفي وقت سابق، كشفت الفنانة شريفة ماهر، تطورات حالتها الصحية، بعد مرورها بوعكة صحية حيث فقدت توازنها، وسقطت في منزلها.

 

وقالت شريفة ماهر في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"  إنها خرجت من المستشفى مؤبخرا بعد شعورها بالتحسن، مضيفة: “الحمدلله أنا بخير دلوقت وبقى في تحسن وبطلب من الناس تدعيلي أبقى أحسن وشكرا لكل اللي سأل عليا”.
 

وتشيع جنازة الفنانة الراحلة شريفة ماهر التي رحلت عن عالمنا، اليوم الأحد من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين.