الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"الحلم يقترب".. سيناريوهات تأهل منتخب مصر لربع نهائي مونديال اليد

الأحد 24/يناير/2021 - 10:01 ص
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

يترقب عشاق كرة اليد، في السابعة مساء اليوم، المباراة التي تجمع بين منتخبي مصر وسلوفينيا، بالصالة المغطاة في "ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالدور الرئيسي في بطولة كأس العالم لكرة اليد، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 13 - 31 يناير الجاري. 

وتتنافس 4 منتخبات في تلك المجموعة على بطاقتي التأهل إلى ربع النهائي وهم السويد ومصر والاتحاد الروسي وسلوفينيا والترتيب قبل الجولة الأخيرة كالآتي:

مصر 6 نقاط (+32)

السويد 6 نقاط (+13)

الاتحاد الروسي 5 نقاط (+13)

سلوفينيا 5 نقاط (+8)

بيلاروسيا 2 نقطة (-13)

مقدونيا الشمالية 0 نقاط (-53)

وفيما يلي حظوظ منتخبات المجموعة الرابعة في التأهل للدور ربع النهائي بمسابقة كأس العالم لكرة اليد..


السويد: الفوز يعني التأهل في الصدارة، والتعادل يعني صعود الفريق في انتظار تحديد المركز الأول أوالثاني، في حالة خسارة السويد تودع البطولة وتحدد نتيجة مواجهة مصر أمام سلوفينيا المتأهل الثاني.

مصر: الفوز أو التعادل يعني تأهل مصر ويتحدد المركز بناء على نتيجة مواجهة السويد ضد الاتحاد الروسي، أما في حالة الخسارة فيودع الفريق البطولة. 

الاتحاد الروسي: الفوز ضد السويد يعني التأهل لربع النهائي وينتظر وقتها الفريق تحديد مركزه من نتيجة مباراة مصر أمام سلوفينيا، التعادل أو الخسارة تعني خروج الفريق.

سلوفينيا: لا بديل عن الفوز للمنتخب السلوفيني من أجل التأهل لربع النهائي، أما التعادل أو الخسارة فيطيح بحلم الفريق من الصعود.